Recherche

الأمير مولاي رشيد يترأس بالقنيطرة حفل تخرج الفوج 17 للسلك العالي للدفاع

بأمر من الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، ترأس الأمير مولاي رشيد، اليوم الأربعاء، بالكلية الملكية للدراسات العسكرية العليا بالقنيطرة، حفل تخرج الفوج 17 للسلك العالي للدفاع والفوج 51 لسلك الأركان. 

وخلال هذا الحفل  قدم الجنرال دو بريغاد مدير الكلية الملكية للدراسات العسكرية العليا، أمام الأمير مولاي رشيد، الحصيلة السنوية للكلية، والنتائج المحصل عليها من قبل الضباط المتدربين. 

الشيخ أبو حفص يعتذر حزينا.. أنا آسف، حيث كتب على حائطه على الفايسبوك : » يحزنني جدا أن أحظر بعض الأشخاص الذين فتحت لهم صفحتي ليتفاعلوا مع ما أكتب فيها من أفكار وخواطر، ومع ما أشاركههم من أحداث أعيشها، لكنهم يفسدون كل هذا بتدخلاتهم الانفعالية، بل قلة الأدب والألفاظ الجارحة… »

وأضاف الشيخ محمد عبد الرحمان رفيقي الذي يعرف باسم الشيخ أبو حفص، والذي عرف باعتدال مواقفه وجرأة مراجعاته: » لم أنزعج أبدا من أي رأي مخالف… بل يسرني جدا أن أتفاعل مع أي مخالف لي لما في ذلك من إثراء فكري ومعرفي… بل أنني لا أقطع بصحة ما أراه منذ أن قطعت مع زمن المطلقات واحتكار الحقيقة….

إنما ما يزعجني حقيقة هو شخصنة الموضوع…. أنا أناقش فكرة وتوجه و تصورا أراه مخطئا أو حتى مدمرا… لا أناقش فلان ولا علان… لكن غالب هذه الردود المتشنجة تنتقل من الرد على الفكرة إلى الرد على الشخص وتاريخه وسوابقه – بالحق والباطل- وتحليل نفسيته…. ولا أحب أن أقول أن سبب هذا هو العجز عن الرد على الفكرة نفسها…

ولأنني أعلم أن تدوينات أخرى ستستفزكم… وستدفعكم مرة أخرى للشخصنة .. وتدفع بعضكم لاستعمال الكلمات الجارحة التي تؤذي السمع والقلب…. رأفة بي وبكم… وحرصا على صفاء قلبي وقلوبكم…. ألجأ إلى سلاح الحظر…. آسف جدا..

« عذرا على هذا الإزعاج الصباحي… يومكم حب وصفاء

انظم لتتابع اخبارنا

ملاحظات على هامش الأحداث

الرياض تعترف باتفاقية كامب ديفيد بعد 39 عاما

 

أعادت مصر في نهاية المطاف جزيرتي تيران وصنافير إلى المملكة العربية السعودية، طبقا لوعدها في 11 نيسان-أبريل 2016 .

هذا يعني أن الرياض قد التزمت باتفاقية كامب ديفيد والتي بموجبها يتعين على مالك هاتين الجزيرتين أن لا يعيق حركة المرور في المضيق ويكفل حرية مرور السفن الإسرائيلية .

اعترض العديد من المصريين على قرار الرئيس السيسي بنقل السيادة. ولجعلهم يتقبلونه، ادعت الحكومة المصرية أنه لم يكن لديها يوما أي حق بامتلاك هذه الأراضي.

لكن الحقيقة تبقى عنيدة، وهاتين الجزيرتين هما ملك القاهرة منذ اتفاقية لندن لعام 1840. ولإجبار مصر على انفصالها عن تيران وصنافير، أقدمت المملكة العربية السعودية أولا على وقف شحنات البترول، ثم تجميد قرض بقيمة 12 مليار دولار.

في نهاية المطاف، وافق مجلس الشعب المصري على الاتفاق على مضض.

إن الاعتراف، بحكم الأمر الواقع، باتفاقية كامب ديفيد لعام 1978 ( أي بسلام منفصل بين مصر وإسرائيل) من شأنه أن يسمح بليونة القواعد بين البلدين.

كنا قد أعلنا عن توقيع اتفاق سري بين تل أبيب والرياض في حزيران- يونيو 2015 ، وعن دور الجيش الإسرائيلي في القوة المشتركة "العربية" في اليمن  وإقدام الأسرة السعودية الحاكمة على شراء قنابل ذرية تكتيكية من إسرائيل. 

سوف يكون لهذه الاتفاقية عواقب هامة على القضية الفلسطينية

 

قضية الصحراء المغربية

احصائيات هامة

Compteur d'affichages des articles
9210116

آخر اخبار فرنسا

المتابعون حاليا

Nous avons 112 invités et aucun membre en ligne

عداد زوار الموقع

10467365
اليوم
يوم أمس
هذا الأسبوع
مؤشر التطور
هذا الشهر
الشهر الماضي
منذ 11/11/2011
1647
8223
33592
588007
176804
92799
10467365

Your IP: 23.20.132.227
2017-06-29 05:45

مساعداتكم لموقعنا

Thank you for your donation.



دخول المنخرطين