Recherche

الملك محمد السادس يجري اتصالا هاتفيا مع الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود

ذكر بلاغ للديوان الملكي أن  الملك محمد السادس، أجرى الأربعاء اتصالا هاتفيا مع أخيه  الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وذلك بمناسبة تعيينه من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وليا للعهد ونائبا لرئيس مجلس الوزراء ووزيرا للدفاع.

وفي ما يلي نص بلاغ الديوان الملكي بهذا الخصوص…

1 منذ صباح اليوم 1 نوفمبر 2014، والتلفزات  الغربية والخليجية تظهر  قافلة من 155  قوات البيشمركة pehsmergas (الموالين لاسرائيل) والمشكلين لقوات الشرطة التابعة لحكومة إقليم كردستان العراق، وهم يعبرون تركيا تحت تصفيقات المواطنين الأكراد الأتراك بل زعمت وسائل الاعلام هذه أن هذه القافلة تكون قد وصلت الى كوباني بسوريا.

الحقيقة ليست  كذلك على الاطلاق.

حيث تتمركز قوات البيشمركة حاليا في مخيم للاجئين سروج بتركيا. وفقط وفدا من عشرة منهم  دخلوا  مدينة كوباني ، ثم عادوا إلى تركيا.

هذه المغالطات طالت كذلك وسائل الإعلام التركية حيث اعلنت هي الأخرى  أن 700  جندي من الجيش السوري الحر (موالية للفرنسيين) وصلت الى كوباني. ولكن هذه المعلومات لم تؤكد من قبل الأكراد السوريين، كما أنه من المرجح أن الجيش الحر لم يعد يتوفر على مثل هذا العدد من القوات والذي قالت وسائل الاعلام التركية انه مجموعه يصل الى 1300 جندي.

يبدو ان مغزى هذه الأكاذيب اتضح عندما سمعنا تصريحات رئيسي فرنسا وتركيا، حيث ندد الرئيس التركي رجب طيب اردوغان ، من باريس،  بهاتفة التحالف على أنقاذ كوباني من داعش  التي، حسب قوله، لم تعد تشتمل على مدنيين ولكن فقط "الإرهابيين"  . في حين اقترح مضيفه، فرانسوا هولاند، الرئيس الفرنسي،  قصف حلب، رغم ان الجميع يعلم ان هذه المدينة خالية من عناصر تنظيم داعش، حيث تسيطر عليها   حكومة دمشق، باستثناء ضواحيها الشمالية.

{jcomments on}

انظم لتتابع اخبارنا

ملاحظات على هامش الأحداث

الرياض تعترف باتفاقية كامب ديفيد بعد 39 عاما

 

أعادت مصر في نهاية المطاف جزيرتي تيران وصنافير إلى المملكة العربية السعودية، طبقا لوعدها في 11 نيسان-أبريل 2016 .

هذا يعني أن الرياض قد التزمت باتفاقية كامب ديفيد والتي بموجبها يتعين على مالك هاتين الجزيرتين أن لا يعيق حركة المرور في المضيق ويكفل حرية مرور السفن الإسرائيلية .

اعترض العديد من المصريين على قرار الرئيس السيسي بنقل السيادة. ولجعلهم يتقبلونه، ادعت الحكومة المصرية أنه لم يكن لديها يوما أي حق بامتلاك هذه الأراضي.

لكن الحقيقة تبقى عنيدة، وهاتين الجزيرتين هما ملك القاهرة منذ اتفاقية لندن لعام 1840. ولإجبار مصر على انفصالها عن تيران وصنافير، أقدمت المملكة العربية السعودية أولا على وقف شحنات البترول، ثم تجميد قرض بقيمة 12 مليار دولار.

في نهاية المطاف، وافق مجلس الشعب المصري على الاتفاق على مضض.

إن الاعتراف، بحكم الأمر الواقع، باتفاقية كامب ديفيد لعام 1978 ( أي بسلام منفصل بين مصر وإسرائيل) من شأنه أن يسمح بليونة القواعد بين البلدين.

كنا قد أعلنا عن توقيع اتفاق سري بين تل أبيب والرياض في حزيران- يونيو 2015 ، وعن دور الجيش الإسرائيلي في القوة المشتركة "العربية" في اليمن  وإقدام الأسرة السعودية الحاكمة على شراء قنابل ذرية تكتيكية من إسرائيل. 

سوف يكون لهذه الاتفاقية عواقب هامة على القضية الفلسطينية

 

قضية الصحراء المغربية

احصائيات هامة

Compteur d'affichages des articles
9183904

آخر اخبار فرنسا

المتابعون حاليا

Nous avons 88 invités et aucun membre en ligne

عداد زوار الموقع

10414126
اليوم
يوم أمس
هذا الأسبوع
مؤشر التطور
هذا الشهر
الشهر الماضي
منذ 11/11/2011
3780
6813
27707
550754
123565
92799
10414126

Your IP: 54.81.94.117
2017-06-22 12:04

مساعداتكم لموقعنا

Thank you for your donation.



دخول المنخرطين