Recherche

الأمير مولاي رشيد يترأس بالقنيطرة حفل تخرج الفوج 17 للسلك العالي للدفاع

بأمر من الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، ترأس الأمير مولاي رشيد، اليوم الأربعاء، بالكلية الملكية للدراسات العسكرية العليا بالقنيطرة، حفل تخرج الفوج 17 للسلك العالي للدفاع والفوج 51 لسلك الأركان. 

وخلال هذا الحفل  قدم الجنرال دو بريغاد مدير الكلية الملكية للدراسات العسكرية العليا، أمام الأمير مولاي رشيد، الحصيلة السنوية للكلية، والنتائج المحصل عليها من قبل الضباط المتدربين. 

تسببت العقوبات التي فرضها الاتحاد الأوروبي، وبضمنه فرنسا، على روسيا، بإلحاق ضرر جسيم بقطاع الزراعة الفرنسي، وأضرت بشكل خاص بمصالح المزارعين الفرنسيين.

صرح بذلك ميشيل سابين، وزير المالية والاقتصاد الفرنسي، والمشرف على الجلسة العامة للدورة الثانية والعشرين للمجلس الروسي-الفرنسي التجاري والاقتصادي والمالي والصناعي "سيفيك". وأضاف "في السنوات القليلة الماضية، تسببت الصعوبات السياسية في العلاقات بين بلدينا بأضرار في القطاع الزراعي الفرنسي.. مزارعونا تضرووا كثيرا وعانوا من القيود الجوابية المفروضة من قبل روسيا".

وعقب محادثات مع وزير التنمية الاقتصادية الروسي مكسيم أوريشكين، في باريس، قال الوزير الفرنسي سابين: "نريد تذليل هذه الصعوبات. عندما توجد مشكلات بحاجة لحل يجب ألا نغمض أعيننا. نحتاج للعمل من أجل عودة العلاقات إلى المستوى الطبيعي. ونأمل أن تكون هناك إرادة سياسية لاتخاذ خطوات في هذا الاتجاه".

وأشار الوزير الفرنسي إلى أن السنوات الثلاث، من نوفمبر/تشرين الثاني 2013 إلى يناير/كانون الثاني 2016 لم تشهد انعقاد اجتماع "سيفيك" بين الجانبين، معتبرا "أن ذلك كان فاصلا مفيدا ، وأنا واثق من أننا سنعود للعمل بطاقة جديدة".

وأشاد سابين بالشراكة بين شركتي "توتال" الفرنسية، و"نوفاتيك" الروسية، التي بفضلها تم تنفيذ مشروع "يامال للغاز الطبيعي المسال".

ووفقا للوزير سابين فإن المجلس "سيفيك" بدورته الحالية سيعزز تعاون البلدين في المجالات التقنية، وفي صناعة الفضاء، والتعاون الاستراتيجي بين فرنسا وروسيا.

انظم لتتابع اخبارنا

ملاحظات على هامش الأحداث

الرياض تعترف باتفاقية كامب ديفيد بعد 39 عاما

 

أعادت مصر في نهاية المطاف جزيرتي تيران وصنافير إلى المملكة العربية السعودية، طبقا لوعدها في 11 نيسان-أبريل 2016 .

هذا يعني أن الرياض قد التزمت باتفاقية كامب ديفيد والتي بموجبها يتعين على مالك هاتين الجزيرتين أن لا يعيق حركة المرور في المضيق ويكفل حرية مرور السفن الإسرائيلية .

اعترض العديد من المصريين على قرار الرئيس السيسي بنقل السيادة. ولجعلهم يتقبلونه، ادعت الحكومة المصرية أنه لم يكن لديها يوما أي حق بامتلاك هذه الأراضي.

لكن الحقيقة تبقى عنيدة، وهاتين الجزيرتين هما ملك القاهرة منذ اتفاقية لندن لعام 1840. ولإجبار مصر على انفصالها عن تيران وصنافير، أقدمت المملكة العربية السعودية أولا على وقف شحنات البترول، ثم تجميد قرض بقيمة 12 مليار دولار.

في نهاية المطاف، وافق مجلس الشعب المصري على الاتفاق على مضض.

إن الاعتراف، بحكم الأمر الواقع، باتفاقية كامب ديفيد لعام 1978 ( أي بسلام منفصل بين مصر وإسرائيل) من شأنه أن يسمح بليونة القواعد بين البلدين.

كنا قد أعلنا عن توقيع اتفاق سري بين تل أبيب والرياض في حزيران- يونيو 2015 ، وعن دور الجيش الإسرائيلي في القوة المشتركة "العربية" في اليمن  وإقدام الأسرة السعودية الحاكمة على شراء قنابل ذرية تكتيكية من إسرائيل. 

سوف يكون لهذه الاتفاقية عواقب هامة على القضية الفلسطينية

 

قضية الصحراء المغربية

احصائيات هامة

Compteur d'affichages des articles
9349328

آخر اخبار فرنسا

المتابعون حاليا

Nous avons 320 invités et aucun membre en ligne

عداد زوار الموقع

10720084
اليوم
يوم أمس
هذا الأسبوع
مؤشر التطور
هذا الشهر
الشهر الماضي
منذ 11/11/2011
4914
5500
18681
879880
89168
148687
10720084

Your IP: 54.81.157.56
2017-08-23 17:39

مساعداتكم لموقعنا

Thank you for your donation.



دخول المنخرطين