Recherche

الأمير مولاي رشيد يترأس بالقنيطرة حفل تخرج الفوج 17 للسلك العالي للدفاع

بأمر من الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، ترأس الأمير مولاي رشيد، اليوم الأربعاء، بالكلية الملكية للدراسات العسكرية العليا بالقنيطرة، حفل تخرج الفوج 17 للسلك العالي للدفاع والفوج 51 لسلك الأركان. 

وخلال هذا الحفل  قدم الجنرال دو بريغاد مدير الكلية الملكية للدراسات العسكرية العليا، أمام الأمير مولاي رشيد، الحصيلة السنوية للكلية، والنتائج المحصل عليها من قبل الضباط المتدربين. 

توصلت دراسة بريطانية حديثة، إلى أن شرب عصير التوت يوميًا، يمكن أن يحسن وظائف المخ الإدراكية والمعرفية لدى كبار السن.

أجرى الدراسة باحثون بجامعة إكستر البريطانية، ونشروا تفاصيلها، الثلاثاء، في دورية "علم وظائف الأعضاء التطبيقية والتغذية والأيض".

وأجرى فريق البحث دراسته على 26 من الأشخاص الأصحاء الذين تتراوح أعمارهم بين 65 إلى 77 عامًا، حيث تناول 12 منهم 30 ملليلتر من عصير التوت المركّز يوميًا أو ما يوازى 230 جرامًا من التوت، فيما تناول 14 آخرين دواءً وهميًا.

وأجرى فريق البحث مجموعة من الاختبارات الإدراكية، بالإضافة إلى مسح للدماغ بالرنين المغناطيسي، قبل وبعد فترة الدراسة التي استمرت 12 أسبوعًا.

ووجد الباحثون أن الأشخاص الذين شربوا عصير التوت يوميًا تحسنت لديهم الوظائف الإدراكية، وزاد تدفق الدم إلى الدماغ، وسجلوا نتائج جيدة أثناء تأدية الاختبارات المعرفية، بالمقارنة مع من تناولوا دواءً وهميًا.

وعن السبب في ذلك، قال الباحثون إن التوت غني بمركبات "الفلافونويد"، التي تمتلك خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات، وتؤدي إلى تحسين وظائف الإدراك والمعرفة التي تتراجع نتيجة التقدم فى السن.

وقال الباحثون إن وظائف الإدراك تميل إلى الانخفاض كلما تقدم الأشخاص في العمر، ولكن الأبحاث أظهرت أن تلك الوظائف يمكن أن تتحسن إذا اتبع كبار السن نظام غذائي غني بالأطعمة ذات الأصل النباتي.

وأضافوا أن مركبات "الفلافونويد" التي تنتشر بكثرة في النباتات، من المرجح أن تكون عنصراً هاماً في تحسين وظائف الإدراك عند كبار السن.

وكانت دراسات سابقة، كشفت أن مركبًا طبيعيًا مستخلصًا من التوت، يمكن أن يكون علاجًا واعدًا للسمنة والأمراض المرتبطة بها مثل السكري، عن طريق تحفيز الجسم على حرق الدهون.

وأضافت أن التوت يعالج الآثار السلبية للسمنة على الجسم، وعلى رأسها ضغط الدم المرتفع، كما أنه يعالج الالتهابات الناجمة عن اتباع نظام غذائي عالي الدهون، ويمكن أيضًا أن يساعد في علاج التهابات المسالك البولية.

وأشارت إلى أن التوت يحتوي على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية، التي تلعب دورًا مهمًا في الوقاية من مرض الزهايمر وضعف الذاكرة، الذي يصيب كبار السن.

انظم لتتابع اخبارنا

ملاحظات على هامش الأحداث

الرياض تعترف باتفاقية كامب ديفيد بعد 39 عاما

 

أعادت مصر في نهاية المطاف جزيرتي تيران وصنافير إلى المملكة العربية السعودية، طبقا لوعدها في 11 نيسان-أبريل 2016 .

هذا يعني أن الرياض قد التزمت باتفاقية كامب ديفيد والتي بموجبها يتعين على مالك هاتين الجزيرتين أن لا يعيق حركة المرور في المضيق ويكفل حرية مرور السفن الإسرائيلية .

اعترض العديد من المصريين على قرار الرئيس السيسي بنقل السيادة. ولجعلهم يتقبلونه، ادعت الحكومة المصرية أنه لم يكن لديها يوما أي حق بامتلاك هذه الأراضي.

لكن الحقيقة تبقى عنيدة، وهاتين الجزيرتين هما ملك القاهرة منذ اتفاقية لندن لعام 1840. ولإجبار مصر على انفصالها عن تيران وصنافير، أقدمت المملكة العربية السعودية أولا على وقف شحنات البترول، ثم تجميد قرض بقيمة 12 مليار دولار.

في نهاية المطاف، وافق مجلس الشعب المصري على الاتفاق على مضض.

إن الاعتراف، بحكم الأمر الواقع، باتفاقية كامب ديفيد لعام 1978 ( أي بسلام منفصل بين مصر وإسرائيل) من شأنه أن يسمح بليونة القواعد بين البلدين.

كنا قد أعلنا عن توقيع اتفاق سري بين تل أبيب والرياض في حزيران- يونيو 2015 ، وعن دور الجيش الإسرائيلي في القوة المشتركة "العربية" في اليمن  وإقدام الأسرة السعودية الحاكمة على شراء قنابل ذرية تكتيكية من إسرائيل. 

سوف يكون لهذه الاتفاقية عواقب هامة على القضية الفلسطينية

 

قضية الصحراء المغربية

احصائيات هامة

Compteur d'affichages des articles
9521333

آخر اخبار فرنسا

المتابعون حاليا

Nous avons 101 invités et aucun membre en ligne

عداد زوار الموقع

11039970
اليوم
يوم أمس
هذا الأسبوع
مؤشر التطور
هذا الشهر
الشهر الماضي
منذ 11/11/2011
2804
5191
7995
1205835
98787
178543
11039970

Your IP: 54.166.203.76
2017-10-23 15:14

مساعداتكم لموقعنا

Thank you for your donation.



دخول المنخرطين