Recherche

الأمير مولاي رشيد يترأس بالقنيطرة حفل تخرج الفوج 17 للسلك العالي للدفاع

بأمر من الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، ترأس الأمير مولاي رشيد، اليوم الأربعاء، بالكلية الملكية للدراسات العسكرية العليا بالقنيطرة، حفل تخرج الفوج 17 للسلك العالي للدفاع والفوج 51 لسلك الأركان. 

وخلال هذا الحفل  قدم الجنرال دو بريغاد مدير الكلية الملكية للدراسات العسكرية العليا، أمام الأمير مولاي رشيد، الحصيلة السنوية للكلية، والنتائج المحصل عليها من قبل الضباط المتدربين. 

مع تطور العالم وتقدّمه أصبح الناس أكثر عرضة للموجات الكهرومغناطيسية التي تنبعث من الهواتف والواي فاي والكومبيوترات وغيرها.
فإذا كنتم لا تريدون إيقاف تشغيل الهاتف خلال الليل، قومواً على الأقل بقطع اتصاله بشبكة الانترنت ووضعه أقله على بعد مسافة متر من السرير، لأن قرب الهاتف من الإنسان خلال النوم يمكن ان يسبب له الكثير من المشاكل الصحية.

يمضي كثير من الباحثين عن الرشاقة، وقتهم في التعرف على أحدث الحميات الغذائية، دون الالتفات إلى أن شرب الماء هو أولى طرق تجنب زيادة الوزن. كمية وتوقيت شرب الماء يلعب دورا حاسما في تأثيره على عملية الأيض والشعور بالشبع.

أداء أعضاء الجسم لوظائفها بشكل سليم والاحتفاظ بمظهر صحي للبشرة والشعر، يتطلب شرب كمية من الماء يوميا، حددها الخبراء بحوالي 1,5 لتر. ولا تقتصر فوائد الماء على الصحة الداخلية والخارجية للجسم فحسب، بل إن الدراسات الحديثة تشير إلى أن شرب الماء يساعد على التخلص من السمنة أيضا.

من أبرز المشاكل التي يعاني منها الكثيرون، هي رائحة الفم الكريهة، ويعود ذلك بسبب تراكم طبقات البلاك وبعض العوامل الأخرى كالتدخين، شرب القهوة يوميا، الإكثار من المشروبات الكحولية، عدم العناية بنظافة الأسنان، الأمر الذي يتسبب في انبعاث رائحة كريهة من الجوف.

ويحاول الكثير ممن يعانون من هذه المشكلة اللجوء إلى منتجات العناية بالفم والأسنان، إلا أنها تكون مكلفة جداً كما أنها تتسبب في مشاكل للثة.

أفادت دراسة أميركية حديثة، نشرت نتائجها بدورية (بريتيش ميديكال جورنل)، بأن الإكثار من تناول اللحوم الحمراء يزيد خطر الوفاة بأمراض شائعة، على رأسها السرطان والسكري وأمراض القلب إلى جانب جميع المسببات الأخرى للوفاة.
وللوصول إلى نتائج الدراسة، تابع الباحثون بالمعهد الوطني الأمريكي للسرطان، حالة نحو 537 ألف شخص، تراوحت أعمارهم بين 50 و71 عاما، لكشف العلاقة بين اللحوم والوفاة بالأمراض الخطيرة.
وأثبتت النتائج أن الأشخاص الذين استهلكوا لحوما حمراء بكميات أكبر، زادت احتمالات وفاتهم نتيجة مجموعة متنوعة من المسببات بنسبة 26 في المئة، مقارنة بأولئك الذين تناول اللحوم بكميات أقل.

أكد علماء تابعون لجامعة برمنغهام البريطانية أنهم توصلوا لنتائج جيدة حول أسباب ارتفاع ضغط الدم عند الإنسان.

وفي مقالة لمجلة JCI Insight قال العلماء: "تشير الدراسات إلى أن واحدا من أصل أربعة أشخاص يعاني من ارتفاع ضغط الدم في وقتنا الحالي، معظم الحلات تتعلق إما بطبيعة الغذاء أو الإرهاق اليومي أو أمراض وراثية تؤثر على صحة القلب والشرايين، لكن الدراسات الأخيرة بينت أن ارتفاع ضغط الدم قد يكون سببه خللا في هرمونات الجسم".

توصلت دراسة أمريكية حديثة إلى أن الصوم المتقطع الذي يتضمن الصوم ليوم واحد ومن ثم تناول الطعام في اليوم التالي، يسبب فقدان سعرات حرارية تقارب ما يفقده الذين يتبعون نظاما غذائيا يقوم على تقليل السعرات الحرارية بطرق أخرى

قالت دراسة أمريكية إن الأشخاص الذين يصومون يوما ويتوقفون ليوم ومن ثم يصومون مرة أخرى ليوم آخر، لا يفقدون بالضرورة وزنا أكثر ممن يتبعون نظاما غذائيا يقوم على تقليل السعرات الحرارية بطرق أخرى.

أوضحت دراسة جديدة أن احتساء نحو 29 ملليلتراً من مشروبات الطاقة يرتبط بتغييرات مضرة محتملة في ضغط الدم ووظائف القلب بشكل يفوق آثار الكافيين.

وهناك إقبال متزايد على مشروبات الطاقة تقابله زيادة في عدد الوفيات أو دخول غرف الطوارئ بالمستشفيات لأسباب تتعلق بتناول مثل هذه المشروبات. ويزعم منتجو مشروبات الطاقة ومحبوها إنها آمنة مثل الكافيين ولكن ليست هناك أدلة تذكر لدعم هذه المزاعم.

أشار الأطباء السويسريون إلى وجوب حذر مجموعة من المرضى عند التلقيح ضد الإنفلونزا.

وأوضحوا أن الذين أصيبوا بسرطان الرئة ويتلقون علاجا باستخدام أدوية مثل مثبطات المناعة PD-L1، يزداد خطر إصابتهم بآثار جانبية سلبية تتعلق بجهاز المناعة.

ومن أكثر المضاعفات خطورة وانتشارا الطفح الجلدي، والتهاب المفاصل الذي يظهر لدى 13% من المرضى، والتهاب القولون والدماغ بنسبة إصابة بلغت 8.7%، أما قصور الغدة الدرقية، والتهاب الرئتين والاعتلال العصبي فوصلت نسبة الإصابة بها إلى 4.3%.

أكد علماء من جامعة كاليفورنيا البريطانية أن هناك علاقة بين شرب المياه المعقمة وزيادة خطر الإصابة بالربو عند الأطفال.

ففي حين تعتبر المياه العنصر الأهم ومصدر الحياة الرئيسي للحياة على الأرض، أكد العلماء في دراستهم الأخيرة أن شرب المياه المعقمة باستمرار، قد يزيد من خطر الإصابة بالربو وخصوصا عند الأطفال.

وفي تفسير لنظريتهم قالوا: "تعد المياه من أهم المصادر التي يتلقى منها الجسم العديد من العناصر المفيدة والضرورية لعمله، ولكن وفي نفس الوقت فالإنسان حين يشرب المياه يتلقى كميات معينة من الجراثيم والبكتيريا، الأمر الذي يساعد الجسم على خلق منظومة مناعية طبيعية، قادرة على التعامل مع الكثير من مصادر العدوى، وحرمان الجسم من التعرض لمسببات الأمراض بكميات ضئيلة يؤدي لإضعاف المنظومة المناعية".

مع الانتقال من فصل الى آخر، ومع تغيّر الحرارة، يميل شعرنا الى المعاناة قليلاً إن لم يُعالج بالطريقة الصحيحة وإن لم تغيّري عادات العناية به. شعرنا تماماً مثل وجهنا؛ يعاني من أشعة الشمس الضارة التي تضعف بنيته وتسبّب تكسّره، هشاشته وتجعّد أطرافه. لذلك، نحثّكِ على عدم إهمال الرعاية بشعركِ وتحضيره من هذه اللحظة لاستقبال فصل الصيف. إليكِ نصائحنا وخلطات الأقنعة الفعّالة.

انظم لتتابع اخبارنا

ملاحظات على هامش الأحداث

الرياض تعترف باتفاقية كامب ديفيد بعد 39 عاما

 

أعادت مصر في نهاية المطاف جزيرتي تيران وصنافير إلى المملكة العربية السعودية، طبقا لوعدها في 11 نيسان-أبريل 2016 .

هذا يعني أن الرياض قد التزمت باتفاقية كامب ديفيد والتي بموجبها يتعين على مالك هاتين الجزيرتين أن لا يعيق حركة المرور في المضيق ويكفل حرية مرور السفن الإسرائيلية .

اعترض العديد من المصريين على قرار الرئيس السيسي بنقل السيادة. ولجعلهم يتقبلونه، ادعت الحكومة المصرية أنه لم يكن لديها يوما أي حق بامتلاك هذه الأراضي.

لكن الحقيقة تبقى عنيدة، وهاتين الجزيرتين هما ملك القاهرة منذ اتفاقية لندن لعام 1840. ولإجبار مصر على انفصالها عن تيران وصنافير، أقدمت المملكة العربية السعودية أولا على وقف شحنات البترول، ثم تجميد قرض بقيمة 12 مليار دولار.

في نهاية المطاف، وافق مجلس الشعب المصري على الاتفاق على مضض.

إن الاعتراف، بحكم الأمر الواقع، باتفاقية كامب ديفيد لعام 1978 ( أي بسلام منفصل بين مصر وإسرائيل) من شأنه أن يسمح بليونة القواعد بين البلدين.

كنا قد أعلنا عن توقيع اتفاق سري بين تل أبيب والرياض في حزيران- يونيو 2015 ، وعن دور الجيش الإسرائيلي في القوة المشتركة "العربية" في اليمن  وإقدام الأسرة السعودية الحاكمة على شراء قنابل ذرية تكتيكية من إسرائيل. 

سوف يكون لهذه الاتفاقية عواقب هامة على القضية الفلسطينية

 

قضية الصحراء المغربية

احصائيات هامة

Compteur d'affichages des articles
9516617

آخر اخبار فرنسا

المتابعون حاليا

Nous avons 74 invités et aucun membre en ligne

عداد زوار الموقع

11031087
اليوم
يوم أمس
هذا الأسبوع
مؤشر التطور
هذا الشهر
الشهر الماضي
منذ 11/11/2011
2303
3571
26840
1169127
89904
178543
11031087

Your IP: 54.166.232.243
2017-10-21 17:52

مساعداتكم لموقعنا

Thank you for your donation.



دخول المنخرطين