Recherche

الأمير مولاي رشيد يترأس بالقنيطرة حفل تخرج الفوج 17 للسلك العالي للدفاع

بأمر من الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، ترأس الأمير مولاي رشيد، اليوم الأربعاء، بالكلية الملكية للدراسات العسكرية العليا بالقنيطرة، حفل تخرج الفوج 17 للسلك العالي للدفاع والفوج 51 لسلك الأركان. 

وخلال هذا الحفل  قدم الجنرال دو بريغاد مدير الكلية الملكية للدراسات العسكرية العليا، أمام الأمير مولاي رشيد، الحصيلة السنوية للكلية، والنتائج المحصل عليها من قبل الضباط المتدربين. 

أدانت المحكمة الابتدائية بتمارة، المتهم بمحاولة قتل السفير الأمريكي بالرباط، بثمانية أشهر حبسا نافذا بعد متابعته بتهمة إهانة منظمة دبلوماسية، من خلال إطلاق تهديدات، عبر «فايسبوك» بتصفية السفير الأمريكي «بوش».

 وكانت المصالح الأمنية قد أوقفت بالمنطقة الأمنية بعمالة الصخيرات تمارة شابا (36 سنة)، يشتغل بإحدى المؤسسات البنكية بشارع طارق بن زياد بتمارة، على خلفية شكاية رسمية تقدمت بها السفارة الأمريكية بالمغرب، بعد توصلها برسائل عبر «الفايسبوك» يهدد من خلالها الإطار البنكي السفير الأمريكي بالقتل.

وفور توصلها بالشكاية، انطلقت الأجهزة الأمنية بولاية أمن الرباط والمنطقة الأمنية بتمارة، في تعقب الشاب المتهم من خلال استغلال تقنيات جد متطورة مرتبطة بمحاربة الجريمة الإلكترونية، قبل أن تتمكن من تحديد موقعه بتمارة، حيث جرى اعتقاله، صباح الخميس الماضي، من داخل المؤسسة البنكية التي يشتغل بها بمدينة تمارة، وتم ايداعه الحراسة النظرية بأمر من النيابة العامة المختصة، قبل عرضه على هيئة القضاء التي أدانته بثمانية أشهر حبسا نافذا وغرامة مالية ناهزت 500 درهم.

انظم لتتابع اخبارنا

ملاحظات على هامش الأحداث

الرياض تعترف باتفاقية كامب ديفيد بعد 39 عاما

 

أعادت مصر في نهاية المطاف جزيرتي تيران وصنافير إلى المملكة العربية السعودية، طبقا لوعدها في 11 نيسان-أبريل 2016 .

هذا يعني أن الرياض قد التزمت باتفاقية كامب ديفيد والتي بموجبها يتعين على مالك هاتين الجزيرتين أن لا يعيق حركة المرور في المضيق ويكفل حرية مرور السفن الإسرائيلية .

اعترض العديد من المصريين على قرار الرئيس السيسي بنقل السيادة. ولجعلهم يتقبلونه، ادعت الحكومة المصرية أنه لم يكن لديها يوما أي حق بامتلاك هذه الأراضي.

لكن الحقيقة تبقى عنيدة، وهاتين الجزيرتين هما ملك القاهرة منذ اتفاقية لندن لعام 1840. ولإجبار مصر على انفصالها عن تيران وصنافير، أقدمت المملكة العربية السعودية أولا على وقف شحنات البترول، ثم تجميد قرض بقيمة 12 مليار دولار.

في نهاية المطاف، وافق مجلس الشعب المصري على الاتفاق على مضض.

إن الاعتراف، بحكم الأمر الواقع، باتفاقية كامب ديفيد لعام 1978 ( أي بسلام منفصل بين مصر وإسرائيل) من شأنه أن يسمح بليونة القواعد بين البلدين.

كنا قد أعلنا عن توقيع اتفاق سري بين تل أبيب والرياض في حزيران- يونيو 2015 ، وعن دور الجيش الإسرائيلي في القوة المشتركة "العربية" في اليمن  وإقدام الأسرة السعودية الحاكمة على شراء قنابل ذرية تكتيكية من إسرائيل. 

سوف يكون لهذه الاتفاقية عواقب هامة على القضية الفلسطينية

 

قضية الصحراء المغربية

احصائيات هامة

Compteur d'affichages des articles
9521278

آخر اخبار فرنسا

المتابعون حاليا

Nous avons 55 invités et aucun membre en ligne

عداد زوار الموقع

11039883
اليوم
يوم أمس
هذا الأسبوع
مؤشر التطور
هذا الشهر
الشهر الماضي
منذ 11/11/2011
2717
5191
7908
1205835
98700
178543
11039883

Your IP: 54.166.203.76
2017-10-23 15:02

مساعداتكم لموقعنا

Thank you for your donation.



دخول المنخرطين