Recherche

الملك محمد السادس يجري اتصالا هاتفيا مع الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود

ذكر بلاغ للديوان الملكي أن  الملك محمد السادس، أجرى الأربعاء اتصالا هاتفيا مع أخيه  الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وذلك بمناسبة تعيينه من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وليا للعهد ونائبا لرئيس مجلس الوزراء ووزيرا للدفاع.

وفي ما يلي نص بلاغ الديوان الملكي بهذا الخصوص…

وطن للأنباء - وكالات:  نشرت صحيفة (ABC) الأمريكية مقطع فيديو تكشف خلاله المكان الحقيقي لتدريب قادة تنظيم (داعش)، وكذلك الجهة الحقيقية التي قامت بتدريبهم لمدة 11 عامًا مع التسليح.

وظهر في الفيديو قائد شرطة سابق من دولة (طاجيكستان ) أفصح عن ذلك حيث قال إن قادة داعش حصلوا على تدريباتهم على أيدي متخصصين من شركة (بلاك ووتر)، ووزارة الخارجية الأمريكية لمدة 11 عامًا قبل أن تبدأ في الحركة الإرهابية في الإعلان عن نفسها وتقوم بالفظائع الارهابية.

 

واعترف قائد الشرطة الذي انضم لداعش مؤخرًا التدريبات تمت في منشأة عسكرية تابعة لشركة (بلاك ووتر) الأمريكية في ولاية كارولينا الشمالية، والمفاجأة أن الشخص الذي كان يدربهم كان متخصص في مكافحة الإرهاب وهو العقيد (جولمورود خاليموف Gulmurod Khalimov).

من جهتها قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية (بوجا جونيهوالا Pooja Jhunjhunwala): (من عام 2003 حتى عام 2014 والعقيد خاليموف شارك في خمس فرق عسكرية في مكافحة الإرهاب بالولايات المتحدة الأمريكيةن وطاجيكستان، من خلال برنامج المساعدة التابع للأمن الدبلوماسي ومكافحة الإرهاب التابع لوزارة الخارجية).

ووفقًا لتقرير سابق صادر عن (سي ان ان): كان يهدف برنامج المساعدة التدريبي العسكري الأمريكي الى تدريب المرشحين من الدول المشاركة في تعلم أحدث أساليب مكافحة الإرهاب حتى يتمكنوا من محاربة هذا النوع على وجه الخصوص من المسلحين الجدد.

وفي فيديو آخر ظهر خاليموف وهو يتحدث بالروسية ويقول: (اسمعوا أيتها الخنازير الأمريكية، لقد كنت في أمريكا ثلاثة مرات، ورأيت كيف تقومون بتدريب جنودكم لقتل المسلمين.. نحنُ سنأتي إلى بيوتكم، وسنقتلكم).

وهنا لابد من التساؤل أي تدريب مكثف يمتد لـ 11 عام في الولايات المتحدة الأمريكية؟ وما الذي يتعلمه المحارب هناك؟ ولماذا قامت أمريكا بتدريب الارهابيين ؟ بالتالي أمريكا لديها استراتيجية للتعامل مع داعش لكن لا تقوم باستخدامها لاهداف سياسية معينة، ومن الواضح أن داعش استحوذت على مليارات الدولارات متمثلة في المعدات العسكرية الأمريكية وبها استطاعت توسيع اراضيها في العالم العربي رغم قصف العالم الغربي لها.

هذا الفيديو يثبت مع وثائق أخرى مسربة أن الولايات المتحدة الأمريكية هي التي صنعت داعش بالكامل، وفي نفس الوقت تستمر في تدريب مقاتلين لينضموا لداعش وكل ذلك من أموال دافعي الضرائب الأمريكية.

انظم لتتابع اخبارنا

ملاحظات على هامش الأحداث

الرياض تعترف باتفاقية كامب ديفيد بعد 39 عاما

 

أعادت مصر في نهاية المطاف جزيرتي تيران وصنافير إلى المملكة العربية السعودية، طبقا لوعدها في 11 نيسان-أبريل 2016 .

هذا يعني أن الرياض قد التزمت باتفاقية كامب ديفيد والتي بموجبها يتعين على مالك هاتين الجزيرتين أن لا يعيق حركة المرور في المضيق ويكفل حرية مرور السفن الإسرائيلية .

اعترض العديد من المصريين على قرار الرئيس السيسي بنقل السيادة. ولجعلهم يتقبلونه، ادعت الحكومة المصرية أنه لم يكن لديها يوما أي حق بامتلاك هذه الأراضي.

لكن الحقيقة تبقى عنيدة، وهاتين الجزيرتين هما ملك القاهرة منذ اتفاقية لندن لعام 1840. ولإجبار مصر على انفصالها عن تيران وصنافير، أقدمت المملكة العربية السعودية أولا على وقف شحنات البترول، ثم تجميد قرض بقيمة 12 مليار دولار.

في نهاية المطاف، وافق مجلس الشعب المصري على الاتفاق على مضض.

إن الاعتراف، بحكم الأمر الواقع، باتفاقية كامب ديفيد لعام 1978 ( أي بسلام منفصل بين مصر وإسرائيل) من شأنه أن يسمح بليونة القواعد بين البلدين.

كنا قد أعلنا عن توقيع اتفاق سري بين تل أبيب والرياض في حزيران- يونيو 2015 ، وعن دور الجيش الإسرائيلي في القوة المشتركة "العربية" في اليمن  وإقدام الأسرة السعودية الحاكمة على شراء قنابل ذرية تكتيكية من إسرائيل. 

سوف يكون لهذه الاتفاقية عواقب هامة على القضية الفلسطينية

 

قضية الصحراء المغربية

احصائيات هامة

Compteur d'affichages des articles
9183901

آخر اخبار فرنسا

المتابعون حاليا

Nous avons 85 invités et aucun membre en ligne

عداد زوار الموقع

10414123
اليوم
يوم أمس
هذا الأسبوع
مؤشر التطور
هذا الشهر
الشهر الماضي
منذ 11/11/2011
3777
6813
27704
550754
123562
92799
10414123

Your IP: 54.81.94.117
2017-06-22 12:04

مساعداتكم لموقعنا

Thank you for your donation.



دخول المنخرطين