Recherche

الملك محمد السادس يجري اتصالا هاتفيا مع الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود

ذكر بلاغ للديوان الملكي أن  الملك محمد السادس، أجرى الأربعاء اتصالا هاتفيا مع أخيه  الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وذلك بمناسبة تعيينه من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وليا للعهد ونائبا لرئيس مجلس الوزراء ووزيرا للدفاع.

وفي ما يلي نص بلاغ الديوان الملكي بهذا الخصوص…

تعيش مجموعة كتبية التي يملكها الملياردير "الطاهر بيمزاغ" النائب البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة على وقع فضيحة جديدة  بعدما تسبب منتوج "الكاشير"  الذي تنتجه "الكتبية" في عدة وفيات خلال الفترة الماضة.
وفي هذا السياق لقيت سيدة بوارزازات عمرها 30 سنة وابنتيها ذات 6 سنوات و10 سنوات مصرعهم بسبب تناولهم منتوجات المجموعة السالفة الذكر، 
مع الاشارة الى أن  هذه المأساة العائلية تأتي بعد الانتقادات الموجهة لجودة هذة العلامة التجارية والتي   يتم التحذير من شرائها على الأقل بين عدد لا يستهان به من المستهلكين المغاربة.
 وكان المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية(ONSSA) قد اعترف بان وفاة الأم "  وابنتيها سببه تناول الاسرة لمواد غذائية ملوثة بجرثومة سامة تسمى "كلوسترديوم بوتلينوم" التي تلوث المنتوجات الغذائية وتفرز سموما مضرة بصحة المستهلك.

أعلنت النيابة العامة البلجيكية أن الإرهابي الذي فجر عبوة ناسفة داخل محطة القطارات المركزية في بروكسل أمس الثلاثاء هو مغربي الجنسية وكان يقيم في حي مولينبيك الشهير بالمهاجرين . 

وأفاد المتحدث باسم النيابة، إيريك فان دير ستيلت، أثناء مؤتمر صحفي عقده اليوم الأربعاء بأن الإرهابي الذي قتل برصاص عناصر الأمن بعد تنفيذ الاعتداء، هو من مواليد 20 يناير/كانون الثاني 1981 ولم يكن معروفا للشرطة فيما يتعلق بالإرهاب. 

وذكر المسؤول أن الحقيبة التي لم يلحق انفجارها أي ضحايا كانت مفخخة بمسامير وعبوات غاز، وذلك دون الكشف عن اسم المهاجم سوى الحرفين الأولين من اسمه "ع.ز".

احتل المغرب الرتبة 11 عربيا و4 إفريقيا كأكثر الشعوب نشاطا وحضورا على "الموقع الأزرق"، وحل المغرب في الرتبة 11 خلف كل من قطر والإمارات وتونس والأردن ولبنان وفلسطين، ومصر والبحرين وجيبوتي والكويت، كما حل في الرتبة 4 خلف مصر وتونس وجيبوتي بنسبة 52.3 بالمائة من الرواد النشيطين على "فيسبوك".

تمكنت مصالح ولاية أمن مراكش من اعتقال مدير وكالة لصرف الحوالات البنكية حاول تضليل المصالح الأمنية عبر بلاغ كاذب، للتستر على عملية اختلاس بعد إدعائه تعرضه لسرقة مبلغ مالي مهم تحت التهديد بالسلاح الأبيض.
وحسب بلاغ لولاية أمن مراكش، فإن أطوار هذه القضية تعود إلى يوم  الجمعة حين توصلت مصالح الأمن بمكالمة هاتفية من شخص أفاد أنه مدير لوكالة لصرف الحوالات المالية بحي العزوزية، تعرض تحت التهديد بالسلاح الأبيض من طرف شخص مجهول لسرقة مبلغ مالي قدره 13 مليون سنتم كان يضعها داخل كيس وهو في طريقه لإيداع المبلغ المالي لدى الوكالة البنكية التابع لها فرع الصرف الذي يديره.

أصدرت ابتدائية الحسيمة عصر الأربعاء حكمها في حق 31 متابعا  تم ايقافهم بالمدينة على خلفية المواجهات التي شهدها حي الاحباس بعد محاولة القوات العمومية اعتقال ناصر الزفزافي تراوحت ما بين البراءة و 18 شهرا حبسا نافذة. 
وقضت هيئة المحكمة بالسجن 18 شهرا في حق 24 شخصا يوجدون رهن الاعتقال وبالبراءة في حق 7 آخرين يوجدون في حالة سراح.

أوقفت السلطات الفرنسية قبل أيام في جنوب شرق فرنسا، منصف الماطري والد أحد أصهار الرئيس التونسي الأسبق زين العابدين بن علي.

ومنصف الماطري الذي يملك بطاقة إقامة وعنوانا في فرنسا، كان رفيق شباب بن علي وهو ملاحق  بتهمة "الاشتراك في مجموعة مسلحة إرهابية، والتواطؤ في تبييض أموال بيد مجموعة منظمة باستخدام تسهيلات تمنحها الوظيفة".

والماطري هو والد صخر الماطري (35 عاما)، والذي كان يعرف بـ"الصهر المفضل" لبن علي وزوجته ليلى الطرابلسي. 

نفت إدارة السجن المحلي عين السبع 1 بالدار البيضاء، "الادعاءات التي تداولتها بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي حول أوضاع بعض معتقلي أحداث الحسيمة في سجن عكاشة بالبيضاء". وذكر بلاغ للمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج،  الثلاثاء، أن إدارة السجن المحلي عين السبع 1 بالدار البيضاء "تؤكد أن مروجي مثل هذه الافتراءات يسعون إلى تضليل الرأي العام من أجل خدمة مصالح لا تمت بصلة بظروف السجناء المعنيين، بل تستغل مآسي هؤلاء".
وأضاف البلاغ أن "الأدهى من ذلك هو أن هذه الادعاءات صادرة عن أناس من المفروض أن يكونوا أحرص من غيرهم على الالتزام باحترام القانون والإطار الأخلاقي الخاص بمجال عملهم".

تسبب نجل برلمانية في فضيحة جديدة في الرباط، بعد أن تورط،  الاثنين، في حادثة سير خطيرة بشارع الحسن الثاني، حيث كان تحت تأثير المشروبات الكحولية والمخدرات، ما فرض وضعه رهن الحراسة النظرية بتعليمات من وكيل الملك في انتظار التحقيق معه وتكييف المتابعة.

و قالت يومية المساء في عددها ليوم الأربعاء، إن وكيل الملك أمر بتمديد الحراسة النظرية في حق المتهم قبل عرضه على قاضي التحقيق من أجل متابعته بالمنسوب إليه، بعد التوصل بنتائج الأبحاث التي باشرتها المصالح الأمنية.

وجهت النيابة العامة العسكرية في رومانيا تهما لرئيس رومانيا السابق إيون إليسكو ورئيس الوزراء السابق بيتر رومان تتعلق بجرائم ضد الإنسانية خلال اشتباكات عنيفة وقعت عام 1990.

وقالت النيابة العسكرية في بيان رسمي إن إليسكو ورومان ومسؤولين آخرين في ذلك الوقت استغلوا الشرطة وعمال التعدين وعمالا آخرين في سحق مظاهرات سلمية في ميدان الجامعة الشهير في العاصمة بوخارست، ما أسفر عن وفاة أربعة أشخاص.

أعلنت مؤسسة عبد الرحيم بوعبيد أن "قبر المرحوم عبد الرحيم بوعبيد تعرض إلى أعمال تخريبية،".

وذكرت المؤسسة في بلاغ توضيحي ، أن عملية التخريب لم تصل إلى علم المؤسسة إلا في31 ماي الماضي أنها قدمت شكاية في الموضوع"، مضيفة أن "الصورة المتداولة في الشبكات الاجتماعية لا تعكس ما وقع، بقدر ما تعكس الأشغال الترميمية التي قمنا بها والتي لم تنته بعد".

 

انظم لتتابع اخبارنا

ملاحظات على هامش الأحداث

الرياض تعترف باتفاقية كامب ديفيد بعد 39 عاما

 

أعادت مصر في نهاية المطاف جزيرتي تيران وصنافير إلى المملكة العربية السعودية، طبقا لوعدها في 11 نيسان-أبريل 2016 .

هذا يعني أن الرياض قد التزمت باتفاقية كامب ديفيد والتي بموجبها يتعين على مالك هاتين الجزيرتين أن لا يعيق حركة المرور في المضيق ويكفل حرية مرور السفن الإسرائيلية .

اعترض العديد من المصريين على قرار الرئيس السيسي بنقل السيادة. ولجعلهم يتقبلونه، ادعت الحكومة المصرية أنه لم يكن لديها يوما أي حق بامتلاك هذه الأراضي.

لكن الحقيقة تبقى عنيدة، وهاتين الجزيرتين هما ملك القاهرة منذ اتفاقية لندن لعام 1840. ولإجبار مصر على انفصالها عن تيران وصنافير، أقدمت المملكة العربية السعودية أولا على وقف شحنات البترول، ثم تجميد قرض بقيمة 12 مليار دولار.

في نهاية المطاف، وافق مجلس الشعب المصري على الاتفاق على مضض.

إن الاعتراف، بحكم الأمر الواقع، باتفاقية كامب ديفيد لعام 1978 ( أي بسلام منفصل بين مصر وإسرائيل) من شأنه أن يسمح بليونة القواعد بين البلدين.

كنا قد أعلنا عن توقيع اتفاق سري بين تل أبيب والرياض في حزيران- يونيو 2015 ، وعن دور الجيش الإسرائيلي في القوة المشتركة "العربية" في اليمن  وإقدام الأسرة السعودية الحاكمة على شراء قنابل ذرية تكتيكية من إسرائيل. 

سوف يكون لهذه الاتفاقية عواقب هامة على القضية الفلسطينية

 

قضية الصحراء المغربية

احصائيات هامة

Compteur d'affichages des articles
9183909

آخر اخبار فرنسا

المتابعون حاليا

Nous avons 91 invités et aucun membre en ligne

عداد زوار الموقع

10414134
اليوم
يوم أمس
هذا الأسبوع
مؤشر التطور
هذا الشهر
الشهر الماضي
منذ 11/11/2011
3788
6813
27715
550754
123573
92799
10414134

Your IP: 54.81.94.117
2017-06-22 12:06

مساعداتكم لموقعنا

Thank you for your donation.



دخول المنخرطين