Recherche

الملك محمد السادس يجري اتصالا هاتفيا مع الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود

ذكر بلاغ للديوان الملكي أن  الملك محمد السادس، أجرى الأربعاء اتصالا هاتفيا مع أخيه  الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وذلك بمناسبة تعيينه من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وليا للعهد ونائبا لرئيس مجلس الوزراء ووزيرا للدفاع.

وفي ما يلي نص بلاغ الديوان الملكي بهذا الخصوص…

أشعلت رئيسة حزب العدل والبيان، الجزائرية نعيمة صالحي مواقع التواصل الاجتماعي في العالم العربي كله وليس في بلدها الجزائر فقط حين عبرت عن رأي ذكوري موغل في الانتصار لحاجات الرجل على حساب المرأة وذلك في مسألة التعدد وحاجة الرجل جنسيا لعدد أكبر من النساء من واحدة.

 

وعبرت نعيمة عن دعمها لقضية تعدد الزوجات، وقالت في هذا الصدد أنها لا تمانع أن يطبق شرع الله في هذا الموضوع ، وبررت ذلك بأن الله تعالى رخص للرجل بالزواج أكثر من مرة لأنه يدري أنه قد يحتاج إلى أكثر من امرأة حفاظا على طهارة المجتمع، قائلة في هذا الصدد: ” فمن أكون أنا حتى أمنع حق رجل أعطاه الله إياه.”

موقف نعيمة الصالحي أشعل الأنترنيت العربي بين مرحب برأيها معتبر أن جوع الرجل الجنسي أكبر من جوع المرأة بكثير وبالتالي لا كلام، وبين من اعتبرها متخلفة تنتصر لموقف لا معنى لهيحط من قيمة المرأة ويجعلها مجرد وعاء لتفريغ طاقة الرجل دون التفات لحاجياتها هي الأولى

انظم لتتابع اخبارنا

ملاحظات على هامش الأحداث

الرياض تعترف باتفاقية كامب ديفيد بعد 39 عاما

 

أعادت مصر في نهاية المطاف جزيرتي تيران وصنافير إلى المملكة العربية السعودية، طبقا لوعدها في 11 نيسان-أبريل 2016 .

هذا يعني أن الرياض قد التزمت باتفاقية كامب ديفيد والتي بموجبها يتعين على مالك هاتين الجزيرتين أن لا يعيق حركة المرور في المضيق ويكفل حرية مرور السفن الإسرائيلية .

اعترض العديد من المصريين على قرار الرئيس السيسي بنقل السيادة. ولجعلهم يتقبلونه، ادعت الحكومة المصرية أنه لم يكن لديها يوما أي حق بامتلاك هذه الأراضي.

لكن الحقيقة تبقى عنيدة، وهاتين الجزيرتين هما ملك القاهرة منذ اتفاقية لندن لعام 1840. ولإجبار مصر على انفصالها عن تيران وصنافير، أقدمت المملكة العربية السعودية أولا على وقف شحنات البترول، ثم تجميد قرض بقيمة 12 مليار دولار.

في نهاية المطاف، وافق مجلس الشعب المصري على الاتفاق على مضض.

إن الاعتراف، بحكم الأمر الواقع، باتفاقية كامب ديفيد لعام 1978 ( أي بسلام منفصل بين مصر وإسرائيل) من شأنه أن يسمح بليونة القواعد بين البلدين.

كنا قد أعلنا عن توقيع اتفاق سري بين تل أبيب والرياض في حزيران- يونيو 2015 ، وعن دور الجيش الإسرائيلي في القوة المشتركة "العربية" في اليمن  وإقدام الأسرة السعودية الحاكمة على شراء قنابل ذرية تكتيكية من إسرائيل. 

سوف يكون لهذه الاتفاقية عواقب هامة على القضية الفلسطينية

 

قضية الصحراء المغربية

احصائيات هامة

Compteur d'affichages des articles
9183844

آخر اخبار فرنسا

المتابعون حاليا

Nous avons 26 invités et aucun membre en ligne

عداد زوار الموقع

10414048
اليوم
يوم أمس
هذا الأسبوع
مؤشر التطور
هذا الشهر
الشهر الماضي
منذ 11/11/2011
3702
6813
27629
550754
123487
92799
10414048

Your IP: 54.81.94.117
2017-06-22 11:52

مساعداتكم لموقعنا

Thank you for your donation.



دخول المنخرطين