Recherche

الملك محمد السادس يحل بتطوان

حل الملك محمد السادس، عشية الاثنين بمدينة تطوان، بعدما حل بمطار طنجة ابن بطوطة الدولي قادما من مدينة الدار البيضاء حيث ادى صلاة عيد الفطر بالمسجد المحمدي بحي الأحباس بالدار البيضاء وتقبل الثهاني.

 وغادر الموكب الملكي، وفق ما أفاد موقع " لو360" مدينة طنجة مباشرة بعد وصول الطائرة الملكية الى المطار،  حيث انتقل عبر الطريق الوطنية الى مدينة تطوان ومنها الى مقر اقامته الخاصة.

أشعلت صورة لأحد العاملين أثناء قيامه بعملية إصلاح غريبة، مواقع التواصل الاجتماعي. ويظهر العامل في الصورة وهو يغوص في مستنقع من الوحل من أجل إصلاح ماسورة.

وأوضح موقع “ميرور” البريطاني أن مواطناً يدعى أندري أدامز قد لاحظ بالقرب من منزله في تكساس عاملاً يغوص بكامل رأسه ونصف جسده العلوي في مستقنع عمقه 5 أقدام. وكان في تلك اللحظة يحاول إصلاح ماسورة.

 

وسارع أدامز في تلك اللحظة إلى التقاط صورة للعامل ونشرها على الإنترنت. انتشرت الصورة بسرعة كبيرة على مواقع التواصل، خصوصاً بعدما أرفقها بوسم “#موظف_الشهر” ووصفه بالموظف المتفاني.

وقال جيمي، العامل الذي ظهر في الصورة، إنها ليست المرة الاولى التي يغوص فيها بهذا الشكل، وإنه فعل ذلك لأنه لم يستطع إيجاد جزء من الماسورة كان يبحث عنه. وتابع أنه قد لاحظ أن التعليقات التي غزت “فيسبوك”، بعدما قدم إليه مصوّر وسأله “ماذا تفعل؟”.

ولفت أدامز الى أنه تم إعادة نشر الصورة عبر مواقع التواصل الاجتماعي في جميع أنحاء العالم في غضون دقائق فقط.

انظم لتتابع اخبارنا

ملاحظات على هامش الأحداث

الرياض تعترف باتفاقية كامب ديفيد بعد 39 عاما

 

أعادت مصر في نهاية المطاف جزيرتي تيران وصنافير إلى المملكة العربية السعودية، طبقا لوعدها في 11 نيسان-أبريل 2016 .

هذا يعني أن الرياض قد التزمت باتفاقية كامب ديفيد والتي بموجبها يتعين على مالك هاتين الجزيرتين أن لا يعيق حركة المرور في المضيق ويكفل حرية مرور السفن الإسرائيلية .

اعترض العديد من المصريين على قرار الرئيس السيسي بنقل السيادة. ولجعلهم يتقبلونه، ادعت الحكومة المصرية أنه لم يكن لديها يوما أي حق بامتلاك هذه الأراضي.

لكن الحقيقة تبقى عنيدة، وهاتين الجزيرتين هما ملك القاهرة منذ اتفاقية لندن لعام 1840. ولإجبار مصر على انفصالها عن تيران وصنافير، أقدمت المملكة العربية السعودية أولا على وقف شحنات البترول، ثم تجميد قرض بقيمة 12 مليار دولار.

في نهاية المطاف، وافق مجلس الشعب المصري على الاتفاق على مضض.

إن الاعتراف، بحكم الأمر الواقع، باتفاقية كامب ديفيد لعام 1978 ( أي بسلام منفصل بين مصر وإسرائيل) من شأنه أن يسمح بليونة القواعد بين البلدين.

كنا قد أعلنا عن توقيع اتفاق سري بين تل أبيب والرياض في حزيران- يونيو 2015 ، وعن دور الجيش الإسرائيلي في القوة المشتركة "العربية" في اليمن  وإقدام الأسرة السعودية الحاكمة على شراء قنابل ذرية تكتيكية من إسرائيل. 

سوف يكون لهذه الاتفاقية عواقب هامة على القضية الفلسطينية

 

قضية الصحراء المغربية

احصائيات هامة

Compteur d'affichages des articles
9205593

آخر اخبار فرنسا

المتابعون حاليا

Nous avons 286 invités et aucun membre en ligne

عداد زوار الموقع

10457785
اليوم
يوم أمس
هذا الأسبوع
مؤشر التطور
هذا الشهر
الشهر الماضي
منذ 11/11/2011
290
7453
24012
588007
167224
92799
10457785

Your IP: 54.225.37.159
2017-06-28 00:17

مساعداتكم لموقعنا

Thank you for your donation.



دخول المنخرطين