Recherche

الأمير مولاي رشيد يترأس بالقنيطرة حفل تخرج الفوج 17 للسلك العالي للدفاع

بأمر من الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، ترأس الأمير مولاي رشيد، اليوم الأربعاء، بالكلية الملكية للدراسات العسكرية العليا بالقنيطرة، حفل تخرج الفوج 17 للسلك العالي للدفاع والفوج 51 لسلك الأركان. 

وخلال هذا الحفل  قدم الجنرال دو بريغاد مدير الكلية الملكية للدراسات العسكرية العليا، أمام الأمير مولاي رشيد، الحصيلة السنوية للكلية، والنتائج المحصل عليها من قبل الضباط المتدربين. 

اكتشف العلماء طريقة لحساب عدد الناس في أماكن مغلقة أو مفتوحة باستخدام الواي فاي وخوارزمية رياضية لتحديد كثافة البشر في هذه الأماكن، حتى لو كان الأشخاص فيها غير متصلين بالواي فاي.

 

وقالت "ياسمين موستوفي"، أستاذة الهندسة الكهربائية والكمبيوتر في جامعة كاليفورنيا في سانتا باربرا، التي قادت فريق الدراسة: "يمكن من خلال البحوث الجديدة تقدير عدد الناس الذين يمشون في منطقة معينة، استنادا فقط لقياسات القدرة المستقبلة من وصلات الواي فاي فيها".

وتعتمد الحسابات الرياضية في البحوث الجديدة على أساس قياسات قوة التغييرات في الإشارة اللاسلكية بين اثنين من بطاقات الواي فاي في فضاء معين، وكانت التجربة بسيطة، حيث وضع فريق العمل بطاقتي واي فاي على طرفي منطقة مساحتها من 7 إلى 10 أمتار.

ووجد الفريق إن جسم الإنسان الذي يعبر خط الإشارة بين البطاقتين يكسر الصلة المباشرة بينهما، مما يتيح للبرنامج تسجيل وجود هؤلاء الأشخاص.

أيضا يتم تسجيل الذين ليس لديهم صلة مباشرة بين إشارتي الواي فاي عن طريق تشتت الإشارات المرتدة، وهي ظاهرة يطلق عليها الباحثون اسم "تلاشي المسار المتعدد".

ويأمل الباحثون أن تكون النتائج التي توصلوا إليها قابلة للتطبيق في عدد من المجالات، بما في ذلك حالات الطوارئ، والتخطيط للمشروعات الكبرى وكفاءة الطاقة.

ومن المقرر أن يتم تقديم اكتشاف بحوث فريق موستوفي للنشر في مجلة معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات.

وكان الفريق أيضا يعمل على استخدام تقنية الواي فاي للسماح للروبوت بـ " الرؤية من خلال الجدران الصلبة"، ويسمح المشروع للروبوتات بتحديد الأشياء وراء الجدارن وربما تحديد المواد المصنوعة منها تلك الأشياء، وسواء إن كانت إنسان أو معدن أو خشب.

انظم لتتابع اخبارنا

ملاحظات على هامش الأحداث

الرياض تعترف باتفاقية كامب ديفيد بعد 39 عاما

 

أعادت مصر في نهاية المطاف جزيرتي تيران وصنافير إلى المملكة العربية السعودية، طبقا لوعدها في 11 نيسان-أبريل 2016 .

هذا يعني أن الرياض قد التزمت باتفاقية كامب ديفيد والتي بموجبها يتعين على مالك هاتين الجزيرتين أن لا يعيق حركة المرور في المضيق ويكفل حرية مرور السفن الإسرائيلية .

اعترض العديد من المصريين على قرار الرئيس السيسي بنقل السيادة. ولجعلهم يتقبلونه، ادعت الحكومة المصرية أنه لم يكن لديها يوما أي حق بامتلاك هذه الأراضي.

لكن الحقيقة تبقى عنيدة، وهاتين الجزيرتين هما ملك القاهرة منذ اتفاقية لندن لعام 1840. ولإجبار مصر على انفصالها عن تيران وصنافير، أقدمت المملكة العربية السعودية أولا على وقف شحنات البترول، ثم تجميد قرض بقيمة 12 مليار دولار.

في نهاية المطاف، وافق مجلس الشعب المصري على الاتفاق على مضض.

إن الاعتراف، بحكم الأمر الواقع، باتفاقية كامب ديفيد لعام 1978 ( أي بسلام منفصل بين مصر وإسرائيل) من شأنه أن يسمح بليونة القواعد بين البلدين.

كنا قد أعلنا عن توقيع اتفاق سري بين تل أبيب والرياض في حزيران- يونيو 2015 ، وعن دور الجيش الإسرائيلي في القوة المشتركة "العربية" في اليمن  وإقدام الأسرة السعودية الحاكمة على شراء قنابل ذرية تكتيكية من إسرائيل. 

سوف يكون لهذه الاتفاقية عواقب هامة على القضية الفلسطينية

 

قضية الصحراء المغربية

احصائيات هامة

Compteur d'affichages des articles
9521274

آخر اخبار فرنسا

المتابعون حاليا

Nous avons 50 invités et aucun membre en ligne

عداد زوار الموقع

11039876
اليوم
يوم أمس
هذا الأسبوع
مؤشر التطور
هذا الشهر
الشهر الماضي
منذ 11/11/2011
2710
5191
7901
1205835
98693
178543
11039876

Your IP: 54.166.203.76
2017-10-23 15:00

مساعداتكم لموقعنا

Thank you for your donation.



دخول المنخرطين