Recherche

الأمير مولاي رشيد يترأس بالقنيطرة حفل تخرج الفوج 17 للسلك العالي للدفاع

بأمر من الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، ترأس الأمير مولاي رشيد، اليوم الأربعاء، بالكلية الملكية للدراسات العسكرية العليا بالقنيطرة، حفل تخرج الفوج 17 للسلك العالي للدفاع والفوج 51 لسلك الأركان. 

وخلال هذا الحفل  قدم الجنرال دو بريغاد مدير الكلية الملكية للدراسات العسكرية العليا، أمام الأمير مولاي رشيد، الحصيلة السنوية للكلية، والنتائج المحصل عليها من قبل الضباط المتدربين. 

انتقل استهداف الامتحان الوطني الموجد لنيل شهادة الباكالوريا إلى مستوى خطير يطرح علامات استفهام كبيرة عن الجهة التي تقف وراءه،

حيث أن الأمر تجاوز عمليات التهريب الالكتروني التي يقوم بها التلاميذ من القسم بحثا عن عديمي الضمير الذين يتطوعون بوضع الأجوبة عبر صفحات فايسبوكية متخصصة في المشاركة في جريمة الغش إلى الحديث عن تسريب أسئلة الامتحان ساعات قبل موعد الاختبار فيها، وهذا التسريب إذا تأكد يختلف عن التسريبات التقليدية التي تقع بين الفينة والأخرى وتكون محدودة في أشخاص بحثا عن الاغتناء الفاحش أو دعما لابن شخصية ما.

اليوم نجد أنفسنا أمام تسريب، الهدف الواضح منه هو ضرب الامتحان الإشهادي الوطني في الصميم، حيث ثم تعميمه عبر الانترنيت وعبر شبكة "الوات ساب" مما يعني أنه ليس موجها لفئة معينة لتتمكن من النجاح بالغش، بل الهدف منه هو التشويش على الامتحانات سياسيا.

نحن إذن، أمام تسريب سياسي، وهو ما يضاعف المسؤولية ويستوجب فتح تحقيق شامل ومعمق للوقوف عند الجهة المغامرة، التي تتاجر بامتحان وطني لتحقيق مكاسب سياسوية بغيضة على حساب مصداقية "شهادة الباك" وقيمتها الإشهادية، وهو ما قد يهدد مستقبل الحاصلين عليها في الجامعات الأجنبية.

http://www.alislah.ma

انظم لتتابع اخبارنا

ملاحظات على هامش الأحداث

الرياض تعترف باتفاقية كامب ديفيد بعد 39 عاما

 

أعادت مصر في نهاية المطاف جزيرتي تيران وصنافير إلى المملكة العربية السعودية، طبقا لوعدها في 11 نيسان-أبريل 2016 .

هذا يعني أن الرياض قد التزمت باتفاقية كامب ديفيد والتي بموجبها يتعين على مالك هاتين الجزيرتين أن لا يعيق حركة المرور في المضيق ويكفل حرية مرور السفن الإسرائيلية .

اعترض العديد من المصريين على قرار الرئيس السيسي بنقل السيادة. ولجعلهم يتقبلونه، ادعت الحكومة المصرية أنه لم يكن لديها يوما أي حق بامتلاك هذه الأراضي.

لكن الحقيقة تبقى عنيدة، وهاتين الجزيرتين هما ملك القاهرة منذ اتفاقية لندن لعام 1840. ولإجبار مصر على انفصالها عن تيران وصنافير، أقدمت المملكة العربية السعودية أولا على وقف شحنات البترول، ثم تجميد قرض بقيمة 12 مليار دولار.

في نهاية المطاف، وافق مجلس الشعب المصري على الاتفاق على مضض.

إن الاعتراف، بحكم الأمر الواقع، باتفاقية كامب ديفيد لعام 1978 ( أي بسلام منفصل بين مصر وإسرائيل) من شأنه أن يسمح بليونة القواعد بين البلدين.

كنا قد أعلنا عن توقيع اتفاق سري بين تل أبيب والرياض في حزيران- يونيو 2015 ، وعن دور الجيش الإسرائيلي في القوة المشتركة "العربية" في اليمن  وإقدام الأسرة السعودية الحاكمة على شراء قنابل ذرية تكتيكية من إسرائيل. 

سوف يكون لهذه الاتفاقية عواقب هامة على القضية الفلسطينية

 

قضية الصحراء المغربية

احصائيات هامة

Compteur d'affichages des articles
9340644

آخر اخبار فرنسا

المتابعون حاليا

Nous avons 70 invités et aucun membre en ligne

عداد زوار الموقع

10702055
اليوم
يوم أمس
هذا الأسبوع
مؤشر التطور
هذا الشهر
الشهر الماضي
منذ 11/11/2011
652
3899
23763
855451
71139
148687
10702055

Your IP: 54.156.92.138
2017-08-20 05:57

مساعداتكم لموقعنا

Thank you for your donation.



دخول المنخرطين