Recherche

الأمير مولاي رشيد يترأس بالقنيطرة حفل تخرج الفوج 17 للسلك العالي للدفاع

بأمر من الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، ترأس الأمير مولاي رشيد، اليوم الأربعاء، بالكلية الملكية للدراسات العسكرية العليا بالقنيطرة، حفل تخرج الفوج 17 للسلك العالي للدفاع والفوج 51 لسلك الأركان. 

وخلال هذا الحفل  قدم الجنرال دو بريغاد مدير الكلية الملكية للدراسات العسكرية العليا، أمام الأمير مولاي رشيد، الحصيلة السنوية للكلية، والنتائج المحصل عليها من قبل الضباط المتدربين. 

قررت النيابة العامة بالمحكمة الإبتدائية بمدينة تمارة متابعة رئيس جمعية النور للتكواندو مصطفى العمراني في حالة اعتقال بتهمة "القتل الخطأ الناتج عن الإهمال".

وحددت أولى جلسات محاكمته،  الخميس.
كشفت التحريات مع مصطفى العمراني  رئيس جمعية النور الرياضية للتايكواندو بعد اعتقاله على خلفية فاجعة الصخيرات، أن له سوابق عدلية، حيث سبق له أن قضى عقوبة حبسية لمدة سنة ونصف السنة.
و من سوء الصدف، فقد عاش رئيس الجمعية حالة مماثلة قبل حوالي أربع سنوات، بعدما توفي طفل في النادي الذي يشرف على تسييره، بعد تعرضه لأزمة قلبية مفاجأة.
 وتمكنت عناصر الوقاية المدنية  الأربعاء من انتشال جثتين لمفقودين من بين ضحايا حادث غرق وقع الأحد الماضي بأحد الشواطئ غير المحروسة المحاذية لواد الشراط ببلدية الصخيرات،
حيث لقي 11 حتفهم غرقا، ومازال البحث جاريا عن جثث بعضهم إلى حدود الآن.

كشف عبد العزيزرباح وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك، أن المنطقة التي شهدت فاجعة غرق أطفال بنسلميان معروفة بأنها لا تصلح للسباحة.
كما كشف عن تعرضه للغرق في ذات المنطقة خلال مخيم بعد الحصول على شهادة الباكالوريا سنة 1981، بالقول، "كنت  واحد من الغرقى ديالهم و انا البحر اللي خرجني".
وقال في معرض رده عن سؤال في البرلمان حول تدبير الشواطئ،  إنه هو نفسه نجا من غرق محقق. وسرد الوزير تفاصيل نجاته وذلك عندما كان رفقة عدد من الطلبة بشاطئ البحر، فجرفته الأمواج قبل أن يتمكن من النجاة. وقال بأنه لولا أنه لفظه البحر لكان من الغارقين.
الى ذلك أفادت تقارير صحفية الأربعاء،أن عمليات البحث استمرت إلى زوال الثلاثاء، في محاولة للعثور على خمسة أطفال يعتبرون في عداد المفقودين، بعد حادث غرق وقع، الأحد الماضين بشاطئ غير محروس محاذ لواد الشراط بالمجال الترابي لبلدية الصخيرات، وهو الحادث الذي أسفر عن مصرع ستة أطفال غرقا وفقدان خمسة آخرين، لتبلغ الحصيلة 11 ضحية.
وأن عناصر الوقاية المدنية تم تدعيمها بفرق جديدة من "الضفادع البشرية"، التي تتدخل في حالات الغرق وغيرها من التدخلات البحرية، كما عبأت معدات وتجهيزات إضافية في إطار عمليات البحث. وكلفت فرقة خاصة بالدرك الملكي بالتحقيق في الحادث تحت إشراف النيابة العامة المختصة للوقوف على ملابساته، بعد أن وردت مسؤولية السلطات المحلية والجماعة نظرا لعدم وضع لافتات تشير إلى أن الشاطئ غير محروس وأن السباحة ممنوعة بالمكان الذي كان مسرحا للفاجعة.

انظم لتتابع اخبارنا

ملاحظات على هامش الأحداث

الرياض تعترف باتفاقية كامب ديفيد بعد 39 عاما

 

أعادت مصر في نهاية المطاف جزيرتي تيران وصنافير إلى المملكة العربية السعودية، طبقا لوعدها في 11 نيسان-أبريل 2016 .

هذا يعني أن الرياض قد التزمت باتفاقية كامب ديفيد والتي بموجبها يتعين على مالك هاتين الجزيرتين أن لا يعيق حركة المرور في المضيق ويكفل حرية مرور السفن الإسرائيلية .

اعترض العديد من المصريين على قرار الرئيس السيسي بنقل السيادة. ولجعلهم يتقبلونه، ادعت الحكومة المصرية أنه لم يكن لديها يوما أي حق بامتلاك هذه الأراضي.

لكن الحقيقة تبقى عنيدة، وهاتين الجزيرتين هما ملك القاهرة منذ اتفاقية لندن لعام 1840. ولإجبار مصر على انفصالها عن تيران وصنافير، أقدمت المملكة العربية السعودية أولا على وقف شحنات البترول، ثم تجميد قرض بقيمة 12 مليار دولار.

في نهاية المطاف، وافق مجلس الشعب المصري على الاتفاق على مضض.

إن الاعتراف، بحكم الأمر الواقع، باتفاقية كامب ديفيد لعام 1978 ( أي بسلام منفصل بين مصر وإسرائيل) من شأنه أن يسمح بليونة القواعد بين البلدين.

كنا قد أعلنا عن توقيع اتفاق سري بين تل أبيب والرياض في حزيران- يونيو 2015 ، وعن دور الجيش الإسرائيلي في القوة المشتركة "العربية" في اليمن  وإقدام الأسرة السعودية الحاكمة على شراء قنابل ذرية تكتيكية من إسرائيل. 

سوف يكون لهذه الاتفاقية عواقب هامة على القضية الفلسطينية

 

قضية الصحراء المغربية

احصائيات هامة

Compteur d'affichages des articles
9210060

آخر اخبار فرنسا

المتابعون حاليا

Nous avons 65 invités et aucun membre en ligne

عداد زوار الموقع

10467293
اليوم
يوم أمس
هذا الأسبوع
مؤشر التطور
هذا الشهر
الشهر الماضي
منذ 11/11/2011
1575
8223
33520
588007
176732
92799
10467293

Your IP: 23.20.132.227
2017-06-29 05:37

مساعداتكم لموقعنا

Thank you for your donation.



دخول المنخرطين