Recherche

الأمير مولاي رشيد يترأس بالقنيطرة حفل تخرج الفوج 17 للسلك العالي للدفاع

بأمر من الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، ترأس الأمير مولاي رشيد، اليوم الأربعاء، بالكلية الملكية للدراسات العسكرية العليا بالقنيطرة، حفل تخرج الفوج 17 للسلك العالي للدفاع والفوج 51 لسلك الأركان. 

وخلال هذا الحفل  قدم الجنرال دو بريغاد مدير الكلية الملكية للدراسات العسكرية العليا، أمام الأمير مولاي رشيد، الحصيلة السنوية للكلية، والنتائج المحصل عليها من قبل الضباط المتدربين. 

تم إبلاغ نساء طائفة بيلز الحسيدية اليهودية في لندن، أن أطفالهن سيمنعون من دخول المدرسة إذا كانت قيادة أمهاتهم للسيارة تخرق قواعد الاحتشام.

 

وفي رسالة اطلعت عليها جريدة "كرونيكل" اليهودية، أبلغت طائفة بيلز الحسيدية في ستامفورد هيل نساء الطائفة أن عدد الأمهات اللائي بدأن قيادة السيارة ازداد، الأمر الذي قالوا عنه إنه أدى إلى استياء بين الآباء الآخرين، محذرين من أنه اعتبارا من أغسطس/آب فإن الأمهات اللائي يقمن بتوصيل أطفالهن للمدرسة سيضطررن إلى ترك الأطفال بعيدا عن بوابات المدرسة.

وقالت الجريدة إن هذه الخطوة هي التعليمات الرسمية الأولى من نوعها للطائفة داخل المملكة المتحدة.

وقال ممثل التحالف الأرثوذكسي النسائي اليهودي لراديو بي بي سي إن هذه الخطوة أظهرت أن الطائفة تحاول التقيد بهياكلها البطريركية، وتحد من حرية المرأة في التنقل، وتخلق المزيد من الاعتماد على الرجال.

وصرحت "دينا براور"، التي تدرس لتصبح أول امرأة حاخام أرثوذكسية يهودية في بريطانيا، أنه من غير العملي بالنسبة للمرأة ألا تتمكن من قيادة السيارة، وقالت: "لا يوجد شيء غير محتشم في قيادة السيارة، ولا يوجد شيء في قيمنا اليهودية يمنعه، لا يوجد شيء في الشريعة اليهودية يمنع ذلك، وبالنسبة لي هذا كله يتعلق بالتحكم والسيطرة".

وقد ظهرت طائفة بيلز في بلدة بيلز الموجودة غرب أوكرانيا، بالقرب من الحدود مع بولندا في أوائل القرن الـ 19، وهي تتمسك بالتقاليد المتشددة، ويقودها داخل إسرائيل الحاخام "دوف يساشار"، وخارج إسرائيل والمملكة المتحدة لديها أعضاء في الولايات المتحدة وكندا.

المصدر: ماشابل

انظم لتتابع اخبارنا

ملاحظات على هامش الأحداث

الرياض تعترف باتفاقية كامب ديفيد بعد 39 عاما

 

أعادت مصر في نهاية المطاف جزيرتي تيران وصنافير إلى المملكة العربية السعودية، طبقا لوعدها في 11 نيسان-أبريل 2016 .

هذا يعني أن الرياض قد التزمت باتفاقية كامب ديفيد والتي بموجبها يتعين على مالك هاتين الجزيرتين أن لا يعيق حركة المرور في المضيق ويكفل حرية مرور السفن الإسرائيلية .

اعترض العديد من المصريين على قرار الرئيس السيسي بنقل السيادة. ولجعلهم يتقبلونه، ادعت الحكومة المصرية أنه لم يكن لديها يوما أي حق بامتلاك هذه الأراضي.

لكن الحقيقة تبقى عنيدة، وهاتين الجزيرتين هما ملك القاهرة منذ اتفاقية لندن لعام 1840. ولإجبار مصر على انفصالها عن تيران وصنافير، أقدمت المملكة العربية السعودية أولا على وقف شحنات البترول، ثم تجميد قرض بقيمة 12 مليار دولار.

في نهاية المطاف، وافق مجلس الشعب المصري على الاتفاق على مضض.

إن الاعتراف، بحكم الأمر الواقع، باتفاقية كامب ديفيد لعام 1978 ( أي بسلام منفصل بين مصر وإسرائيل) من شأنه أن يسمح بليونة القواعد بين البلدين.

كنا قد أعلنا عن توقيع اتفاق سري بين تل أبيب والرياض في حزيران- يونيو 2015 ، وعن دور الجيش الإسرائيلي في القوة المشتركة "العربية" في اليمن  وإقدام الأسرة السعودية الحاكمة على شراء قنابل ذرية تكتيكية من إسرائيل. 

سوف يكون لهذه الاتفاقية عواقب هامة على القضية الفلسطينية

 

قضية الصحراء المغربية

احصائيات هامة

Compteur d'affichages des articles
9341320

آخر اخبار فرنسا

المتابعون حاليا

Nous avons 104 invités et aucun membre en ligne

عداد زوار الموقع

10703893
اليوم
يوم أمس
هذا الأسبوع
مؤشر التطور
هذا الشهر
الشهر الماضي
منذ 11/11/2011
2490
3899
25601
855451
72977
148687
10703893

Your IP: 54.158.217.43
2017-08-20 13:43

مساعداتكم لموقعنا

Thank you for your donation.



دخول المنخرطين