Recherche

الأمير مولاي رشيد يترأس بالقنيطرة حفل تخرج الفوج 17 للسلك العالي للدفاع

بأمر من الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، ترأس الأمير مولاي رشيد، اليوم الأربعاء، بالكلية الملكية للدراسات العسكرية العليا بالقنيطرة، حفل تخرج الفوج 17 للسلك العالي للدفاع والفوج 51 لسلك الأركان. 

وخلال هذا الحفل  قدم الجنرال دو بريغاد مدير الكلية الملكية للدراسات العسكرية العليا، أمام الأمير مولاي رشيد، الحصيلة السنوية للكلية، والنتائج المحصل عليها من قبل الضباط المتدربين. 

مـــحـمـد ســعــدونــي .

 لم يعد خافيا على أحد مدى التمـدد الإيراني الصفوي في العديد من الدول العربية، ومحاولة توسيع نفوذه في أوروبا، وفي أمريكا التي استغلت فيها إيران فترة حكم باراك حسين أوباما المتدبدبة ، ومحاباته للنظام الإيراني على حساب العلاقة التقليدية الأمريكية – العربية، وهو شجع إيران على المضي قدما لخلق القلاقل للدول العربية عبر جواسيسها الإيرانيين ومرتزقتها من الشيعة العرب ، كما هو الحال مع حزب الله في لبنان والعراق ...، والانقلاب الحوثي في اليمن، ومع نظام بشار الأسد، والنظام الجزائري الذي نسجت معه علاقات سرية للتجسس على المملكة المغربية وتزويدها بالمعلومات عن المغرب كما حدث مع خلية " السعيدية" وقصة الغواصة النووية لمراقبة الموانئ المغربية في البحر الأبيض المتوسط .

كما أن النظام الصفوي الإيراني متهم في مختلف عمليات التجسس والإرهاب والتفجيرات التي تحدث في العراق ن وزعزعة استقرار أقطار أخرى في العالم، مثل البحرين و السودان والصومال، ونيجيريا، وماليزيا، و مصر وتونس، وحتى مــالــيزيا ، وكذلك في الجزائر التي وفرت كل التسهيلات للملحق الثقافي الإيراني أمير موسوي، وهكذا أصبحت الجزائر أسيرة السياسة الخارجية الإيرانية، وهو ما وشى به موقف النظام العسكري الجزائري من القتال في سورية واليمن والذي يتماهى مع السياسة التوسعية لنظام الملالي في إيران، الذي  ثبت تورطه في دعم تنظيم "داعش الإرهابي" وقوات الحشد الشعبي الشيعي في العراق والحوثيين في اليمن .

وعلاقة بعنوان الموضوع، تقول معلومات من عدة دول عربية، ومن الولايات المتحدة الأمريكية ، ومن أوروبا إن أجهزتها السرية أجرت تحقيقات موسعة مع عدة أشخاص من العراق وسورية ومصر والبحرين والسعودية ولبنان وكذلك من الجزائر ، تم القبض عليهم أو توقيفهم في مطارات دولية ثبت أن معظمهم إيرانيون يتنقلون تحت غطاء هويات وجوازات عربية، إلى جانب مواطنين عرب شيعة لهم صلـــة بشبكات تجسس تعمل لصالح إيران، في جمع المعلومات العسكرية المتعلقة ببلدانهم، "وصور فوتوغرافية وأفلام فيديو ورسوم توضيحية لمواقع حساسة لبعض الموانئ، ولمواقع صناعية ونفطية وثقافية ... وقد تكون هذه الأحداث وراء توقيع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لــقرار يمنع بموجبه رعايا 7 دول ( إيران -العراق – سوريا – اليمن- الصومال – السودان – ليبيا – ) من دخول التراب الأمريكي، وحتى أولئك الذين يحملون بطاقة كرين كارط GREEN CARD يشتبه فيهم أن يكونوا إرهابيين انتحاريين، أو إيرانيين يحملون هويات وجوازات هذه الدول السبعة ، في انتظار أن يشمل القرار دولا أخرى.

وفي المغرب القريب من الجزائر حليفة إيران فقد تم إحباط محاولات تجسس لإيران ، فقد وشت وثائق مسربة نشرتها صحيفة بريطانية قالت إن “عملاء إيرانيين كانوا يعملون في المغرب بسبب تواجد للشيعة المغاربة في بلجيكا وفي شمال المملكة ، فضلاً عن محاولات إيران زرع شبكات تجسس في كل من موريتانيا والسنغال وتانزانيا، ونيجيريا.

وهكذا فإن إيران و منذ سنوات كانت تقوم بهمام التجسس ليس في العراق والبحرين والسعودية فحسب، بل في دول أخرى مثل الجزائر التي وفرت لها كل الظروف الملائمة في الجامعات وفي المراكز الثقافية ، وهو ما يشير إلى خطر الأطماع الإيرانية في البلاد العربية وسعيها إلى تدمير الدول العربية والسيطرة على مقدراتها، وتفتيت نسيجها الإجتماعي ، كما أكدت مصادر أخرى أن هذه الشبكات الإيرانية والشيعة العرب المرتزقة يديرها الحرس الثوري الإيراني.

انظم لتتابع اخبارنا

ملاحظات على هامش الأحداث

الرياض تعترف باتفاقية كامب ديفيد بعد 39 عاما

 

أعادت مصر في نهاية المطاف جزيرتي تيران وصنافير إلى المملكة العربية السعودية، طبقا لوعدها في 11 نيسان-أبريل 2016 .

هذا يعني أن الرياض قد التزمت باتفاقية كامب ديفيد والتي بموجبها يتعين على مالك هاتين الجزيرتين أن لا يعيق حركة المرور في المضيق ويكفل حرية مرور السفن الإسرائيلية .

اعترض العديد من المصريين على قرار الرئيس السيسي بنقل السيادة. ولجعلهم يتقبلونه، ادعت الحكومة المصرية أنه لم يكن لديها يوما أي حق بامتلاك هذه الأراضي.

لكن الحقيقة تبقى عنيدة، وهاتين الجزيرتين هما ملك القاهرة منذ اتفاقية لندن لعام 1840. ولإجبار مصر على انفصالها عن تيران وصنافير، أقدمت المملكة العربية السعودية أولا على وقف شحنات البترول، ثم تجميد قرض بقيمة 12 مليار دولار.

في نهاية المطاف، وافق مجلس الشعب المصري على الاتفاق على مضض.

إن الاعتراف، بحكم الأمر الواقع، باتفاقية كامب ديفيد لعام 1978 ( أي بسلام منفصل بين مصر وإسرائيل) من شأنه أن يسمح بليونة القواعد بين البلدين.

كنا قد أعلنا عن توقيع اتفاق سري بين تل أبيب والرياض في حزيران- يونيو 2015 ، وعن دور الجيش الإسرائيلي في القوة المشتركة "العربية" في اليمن  وإقدام الأسرة السعودية الحاكمة على شراء قنابل ذرية تكتيكية من إسرائيل. 

سوف يكون لهذه الاتفاقية عواقب هامة على القضية الفلسطينية

 

قضية الصحراء المغربية

احصائيات هامة

Compteur d'affichages des articles
9340621

آخر اخبار فرنسا

المتابعون حاليا

Nous avons 47 invités et aucun membre en ligne

عداد زوار الموقع

10702015
اليوم
يوم أمس
هذا الأسبوع
مؤشر التطور
هذا الشهر
الشهر الماضي
منذ 11/11/2011
612
3899
23723
855451
71099
148687
10702015

Your IP: 54.156.92.138
2017-08-20 05:50

مساعداتكم لموقعنا

Thank you for your donation.



دخول المنخرطين