Recherche

الأمير مولاي رشيد يترأس بالقنيطرة حفل تخرج الفوج 17 للسلك العالي للدفاع

بأمر من الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، ترأس الأمير مولاي رشيد، اليوم الأربعاء، بالكلية الملكية للدراسات العسكرية العليا بالقنيطرة، حفل تخرج الفوج 17 للسلك العالي للدفاع والفوج 51 لسلك الأركان. 

وخلال هذا الحفل  قدم الجنرال دو بريغاد مدير الكلية الملكية للدراسات العسكرية العليا، أمام الأمير مولاي رشيد، الحصيلة السنوية للكلية، والنتائج المحصل عليها من قبل الضباط المتدربين. 

استهدفت الطائرات الإسرائيلية ليلة الثلاثاء أهدافا مختلفة في قطاع غزة في أعقاب سقوط صاروخ داخل منطقة في المجلس الإقليمي ("شاعر هنيغف").

ونقلت وكالة "معا" الفلسطينية أن الطائرات استهدفت "موقع بدر للمقاومة" التابع لكتائب القسام غربي مدينة غزة بعدة صواريخ، كما استهدفت الطائرات للمرة الثانية على التوالي أرضا زراعية شرق منطقة وادي غزة جنوب المدينة، ولم يبلغ عن وقوع إصابات.

نظمت مسيرات حاشدة في العاصمة الإيرانية طهران وفي مناطق متفرقة من العالم العربي في الذكرى السنوية ليوم القدس، وهو حدث يقام في يوم الجمعة الأخيرة من شهر رمضان.

وجابت مسيرات حاشدة بهذه الذكرى شوارع العاصمة الإيرانية طهران من عشرة مسارات، وبمشاركة الرئيس الإيراني، حسن روحاني، ورئيس البرلمان، علي لاريجاني، وكبير القضاة، آية الله آملي لاريجاني، ورفعت خلال المسيرات يافطات كتب عليها "الله اكبر" و "الموت لأمريكا"  و"الموت لإسرائيل" و "لا اله إلا الله".

اعتبر وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان أن الفلسطينيين لوحدهم عاجزون عن التوقيع على اتفاقية سلام مع إسرائيل، ودعا إلى عقد اتفاق إقليمي "مع الدول السنية المعتدلة".

وأوضح ليبرمانفي كلمة ألقاها في مؤتمر "هرتسيليا"، اليوم الخميس، أن الطريق الوحيد للتوصل إلى الحل هو أن تكون التسويةمع الفلسطينيين "جزءا من اتفاقية إقليمية متكاملة مع كافة الدول السنية المعتدلة، بما فيها الكويت والسعودية". واعتبر أن الاتفاق مع الفلسطينيين يجب أن يصبح "نتيجة ثانوية" لمثل هذا الاتفاق الإقليمي، الذي سيعود على دولة إسرائيل بمنفعة قدرها 45 مليار دولار. لكن ليبرمان لم يفسر كيف يمكن لإسرائيل أن تحصل على هذا المبلغ بفضل التوصل إلى توافق مع الدول السنية.

قالت الشرطة الإسرائيلية، إن الفلسطينيين الثلاثة الذين هاجموا رجال الشرطة الإسرائيلية في القدس، الليلة الماضية، ليس لهم أي اتصال مع ما تسميها (منظمات إرهابية). 

ونقلت وكالة "رويترز" عن لوبا سيمري، المتحدثة باسم الشرطة الإسرائيلية قولها " إن المهاجمين ينتمون لمجموعة محلية، فحتى هذه هذه اللحظة، لم نجد أي دليل على أنه تمّ توجيههم من قبل منظمة إرهابية، ولم نعثر على أي صلات لهم مع أي منظمة".

رفضت حركة حماس الافصاح عن وجهة قياديين في الحركة غادروا قطر.

وقال ممثل حماس فی لبنان علي بركة إن "اسرائیل تقوم بالبحث عن أشخاص غادروا الدوحة لمعرفة مكان توجههم... لن نعطي إسرائیل الجواب".

ونفى بركة قيام السفارة الأمیركیة فی بیروت بممارسة ضغوطات علي المسؤولین اللبنانیین لمنع استقبال قیادیین من حركة حماس قالت صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية إن الدوحة أبعدتهم عن أراضیها.

أعلنت الشرطة الإسرائيلية إيقافها اليوم الأحد امرأة بعد أن تعرت بالكامل أمام حائط ما يسميه الإسرائيليون بحائط المبكى (البراق)، الذي يعده اليهود أقدس بقعة لديهم في القدس.

وصرح المتحدث باسم الشرطة الإسرائيلية ميكي روزنفيلد بأن المرأة وهي إسرائيلية في الثانية والثلاثين من العمر، أقدمت على خلع ثيابها في المنطقة المخصصة للنساء اليهوديات من هذا المكان.

دعا رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو الأمم المتحدة الى حل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، متهما إياها بالتحيز ضد الدولة العبرية.

وقال نتنياهو في بدء الاجتماع الأسبوعي لحكومته اليوم الأحد، إنه تطرق لهذا الموضوع مع نيكي  هايلي، سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، خلال زيارة قامت بها إلى إسرائيل الأسبوع الماضي. وكانت هايلي اتهمت الأمم المتحدة بالتحيز ضد إسرائيل.

أكد مسؤول العلاقات الدولية في حركة "حماس" أسامة حمدان مغادرة قيادات من الحركة الدوحة، مبررا الأمر بترتيب البيت الداخلي لحماس في أعقاب الانتخابات.

وقال حمدان إن مغادرة أعضاء حماس سبقت الشروط، التي وضعت على قطر منها ما هو مرتبط بعلاقتها بحماس؛ مضيفا ألا مانع لدى الحركة من المساهمة في تخفيف الضغط على الدوحة.

في أول رد إسرائيلي رسمي، اعتبر وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان أن قرار عدد من الدول العربية قطع علاقاتها مع قطر يمثل فرصة ممتازة لتوحيد الجهود مع إسرائيل في محاربة الإرهاب. 

طالبت الحكومة الدنماركية، الأحد، من "اللجنة الفنية لشؤون المرأة الفلسطينية" وهي منظمة غير حكومية بإعادة كافة المساعدات التي تلقتها من كوبنهاغن، وذلك تحت وطأة ضغوط إسرائيلية.

وقالت وزارة الخارجية الدنماركية، في بيان، إن سبب سحب المساعدات بسبب اطلاق اللجنة اسم المناضلة الفلسطينية "الشهيدة دلال المغربي" على مركز نسوي في منطقة برقة بمدينة نابلس في الضفة الغربية يتبع المنظمة.

وشاركت "دلال المغربي" في عملية اختطاف حافلة إسرائيلية كانت في طريقها من حيفا إلى تل أبيب، في مارس/ آذار 1978، وقتلت في هذه العملية.

انظم لتتابع اخبارنا

ملاحظات على هامش الأحداث

الرياض تعترف باتفاقية كامب ديفيد بعد 39 عاما

 

أعادت مصر في نهاية المطاف جزيرتي تيران وصنافير إلى المملكة العربية السعودية، طبقا لوعدها في 11 نيسان-أبريل 2016 .

هذا يعني أن الرياض قد التزمت باتفاقية كامب ديفيد والتي بموجبها يتعين على مالك هاتين الجزيرتين أن لا يعيق حركة المرور في المضيق ويكفل حرية مرور السفن الإسرائيلية .

اعترض العديد من المصريين على قرار الرئيس السيسي بنقل السيادة. ولجعلهم يتقبلونه، ادعت الحكومة المصرية أنه لم يكن لديها يوما أي حق بامتلاك هذه الأراضي.

لكن الحقيقة تبقى عنيدة، وهاتين الجزيرتين هما ملك القاهرة منذ اتفاقية لندن لعام 1840. ولإجبار مصر على انفصالها عن تيران وصنافير، أقدمت المملكة العربية السعودية أولا على وقف شحنات البترول، ثم تجميد قرض بقيمة 12 مليار دولار.

في نهاية المطاف، وافق مجلس الشعب المصري على الاتفاق على مضض.

إن الاعتراف، بحكم الأمر الواقع، باتفاقية كامب ديفيد لعام 1978 ( أي بسلام منفصل بين مصر وإسرائيل) من شأنه أن يسمح بليونة القواعد بين البلدين.

كنا قد أعلنا عن توقيع اتفاق سري بين تل أبيب والرياض في حزيران- يونيو 2015 ، وعن دور الجيش الإسرائيلي في القوة المشتركة "العربية" في اليمن  وإقدام الأسرة السعودية الحاكمة على شراء قنابل ذرية تكتيكية من إسرائيل. 

سوف يكون لهذه الاتفاقية عواقب هامة على القضية الفلسطينية

 

قضية الصحراء المغربية

احصائيات هامة

Compteur d'affichages des articles
9293626

آخر اخبار فرنسا

المتابعون حاليا

Nous avons 31 invités et aucun membre en ligne

عداد زوار الموقع

10617105
اليوم
يوم أمس
هذا الأسبوع
مؤشر التطور
هذا الشهر
الشهر الماضي
منذ 11/11/2011
345
3505
18522
768247
134876
191668
10617105

Your IP: 54.162.60.75
2017-07-28 02:50

مساعداتكم لموقعنا

Thank you for your donation.



دخول المنخرطين