Recherche

الملك محمد السادس يجري اتصالا هاتفيا مع الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود

ذكر بلاغ للديوان الملكي أن  الملك محمد السادس، أجرى الأربعاء اتصالا هاتفيا مع أخيه  الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وذلك بمناسبة تعيينه من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وليا للعهد ونائبا لرئيس مجلس الوزراء ووزيرا للدفاع.

وفي ما يلي نص بلاغ الديوان الملكي بهذا الخصوص…

 

في واقعة لا تتكرر كثيرًا، وضعت سيدة هندية، تُدعى دالجندر كور، 70 عامًا، مولودها الأول، وفق ما ذكر موقع «باري ماتش» الفرنسي.
والأمر بالنسبة لدالجندر طبيعيًا فهي لا ترى سنًا محددًا لكي تصبح أمًا، فقد وضعت ابنها الأول في إبريل الماضي، الأمر الذي أسعدها كثيرًا ومنحها القوة، فهي تقول إن الله استجاب لدعائها، وأن حياتها أصبحت أفضل، وأنها ستولي اهتمامها فقط بصغيرها، الذي منحها الطاقة والقدرة.
وأوضحت أن زوجها يساعدها قدر المستطاع في الاعتناء بالصغير، الذي يتمتع بصحة جيدة فقد كان يزن 2 كجم لدى ولادته.
وحاول الزوجان، طيلة 46 عامًا، هي فترة زواجهما، ليصبح لديهما أطفال ولكن دون جدوى.
ولجأ الزوجان للتلقيح الصناعي بعد مشاهدتهما إعلانًا عن ذلك، وتمكنا من إجراء التلقيح في عيادة متخصصة في ولاية هاريانا بشمال الهند.
ويقول الزوج موهيندر سينج جيل، 79 عامًا، إن المحيطين بهما يسألونهما عن مستقبل الطفل بعد وفاتهما، ولكنه يؤمن بالله ويعلم أنه سيعتني به ويحميه من كل سوء.
ولا تسمح جميع الدول باستخدام التلقيح الصناعي بعد سن معينة للأمهات، وللتحايل على هذه العقبة، يقوم البعض للسفر لدول أخرى مثل الهند، وهي غير خاضعة لذلك الحظر للحصول على أطفال.

انظم لتتابع اخبارنا

ملاحظات على هامش الأحداث

الرياض تعترف باتفاقية كامب ديفيد بعد 39 عاما

 

أعادت مصر في نهاية المطاف جزيرتي تيران وصنافير إلى المملكة العربية السعودية، طبقا لوعدها في 11 نيسان-أبريل 2016 .

هذا يعني أن الرياض قد التزمت باتفاقية كامب ديفيد والتي بموجبها يتعين على مالك هاتين الجزيرتين أن لا يعيق حركة المرور في المضيق ويكفل حرية مرور السفن الإسرائيلية .

اعترض العديد من المصريين على قرار الرئيس السيسي بنقل السيادة. ولجعلهم يتقبلونه، ادعت الحكومة المصرية أنه لم يكن لديها يوما أي حق بامتلاك هذه الأراضي.

لكن الحقيقة تبقى عنيدة، وهاتين الجزيرتين هما ملك القاهرة منذ اتفاقية لندن لعام 1840. ولإجبار مصر على انفصالها عن تيران وصنافير، أقدمت المملكة العربية السعودية أولا على وقف شحنات البترول، ثم تجميد قرض بقيمة 12 مليار دولار.

في نهاية المطاف، وافق مجلس الشعب المصري على الاتفاق على مضض.

إن الاعتراف، بحكم الأمر الواقع، باتفاقية كامب ديفيد لعام 1978 ( أي بسلام منفصل بين مصر وإسرائيل) من شأنه أن يسمح بليونة القواعد بين البلدين.

كنا قد أعلنا عن توقيع اتفاق سري بين تل أبيب والرياض في حزيران- يونيو 2015 ، وعن دور الجيش الإسرائيلي في القوة المشتركة "العربية" في اليمن  وإقدام الأسرة السعودية الحاكمة على شراء قنابل ذرية تكتيكية من إسرائيل. 

سوف يكون لهذه الاتفاقية عواقب هامة على القضية الفلسطينية

 

قضية الصحراء المغربية

احصائيات هامة

Compteur d'affichages des articles
9183841

آخر اخبار فرنسا

المتابعون حاليا

Nous avons 23 invités et aucun membre en ligne

عداد زوار الموقع

10414045
اليوم
يوم أمس
هذا الأسبوع
مؤشر التطور
هذا الشهر
الشهر الماضي
منذ 11/11/2011
3699
6813
27626
550754
123484
92799
10414045

Your IP: 54.81.94.117
2017-06-22 11:51

مساعداتكم لموقعنا

Thank you for your donation.



دخول المنخرطين