Recherche

الأمير مولاي رشيد يترأس بالقنيطرة حفل تخرج الفوج 17 للسلك العالي للدفاع

بأمر من الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، ترأس الأمير مولاي رشيد، اليوم الأربعاء، بالكلية الملكية للدراسات العسكرية العليا بالقنيطرة، حفل تخرج الفوج 17 للسلك العالي للدفاع والفوج 51 لسلك الأركان. 

وخلال هذا الحفل  قدم الجنرال دو بريغاد مدير الكلية الملكية للدراسات العسكرية العليا، أمام الأمير مولاي رشيد، الحصيلة السنوية للكلية، والنتائج المحصل عليها من قبل الضباط المتدربين. 

تناولت صحيفة "موسكوفسكي كومسوموليتس" تحقيق سيمور هيرش، الذي يفيد بأن ترامب أحيط علما ببراءة الأسد من الهجوم الكيميائي في خان شيخون، لكنه أصر على ضرب الشعيرات.

 يورد الصحافي الأمريكي سيمور هيرش في مقاله، الذي نشرته الصحيفة الألمانية "فيلت أم زونتاغ" يوم الأحد 25/06/2017، الدلائل التي توصل إليها، والتي تؤكد أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أصدر أمرا بضرب قاعدة "الشعيرات" الجوية السورية بصواريخ "توماهوك" على الرغم من إبلاغه مسبقا ببراءة بشار الأسد من هجوم خان شيخون الكيمياوي في محافظة إدلب.

أكد الجيش السوري تجدد القصف الإسرائيلي على مواقعه العسكرية في ريف القنيطرة جنوب البلاد لليوم الثاني على التوالي.

وذكرت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة السورية في بيان لها اليوم أنه "بعد نجاح وحدات من قواتنا المسلحة في إحباط الهجوم الواسع لتنظيم جبهة النصرة الإرهابي في محيط مدينة البعث بالقنيطرة ونتيجة الخسائر الكبيرة التي تكبدها، جدد العدو الإسرائيلي اليوم اعتداءه على أحد مواقعنا العسكرية في محاولة يائسة لدعم المجموعات الإرهابية ورفع معنوياتها المنهارة".

أكدت وزارة الداخلية السورية أخلاء سبيل مئات الموقوفين في عدد من المحافظات السورية، وذلك في إطار تعزيز المصالحات الوطنية.

وقال وزير العدل القاضي هشام الشعار: "أخلي اليوم سبيل 672 موقوفا في عدد من المحافظات أغلبهم من سجن دمشق المركزي وعددهم 588 موقوفا بينهم 91 امرأة".

وأضاف الوزير، "بعض الموقوفين الذين أخلي سبيلهم سيخضعون إلى محاكمات عادية وروتينية".

توقع السفير الأمريكي السابق في سوريا روبرت فورد أن تعجز بلاده عن الصمود أمام إيران في سوريا وأن تنسحب من هناك كما فعلت عام 1983 في بيروت، ولاحقا في العراق.

وبشأن هدف الرئيس الأمريكي النهائي في سوريا، قال فورد في حوار أجرته معه صحيفة "الشرق الأوسط" إن ترامب "يريد تقليص النفوذ الإيراني هكذا سمعت من أحد مستشاريه قبل أسابيع"، مضيفا  أن الرئيس "لا يعرف أن اللعبة انتهت. تأخروا كثيراً. أوباما لم يترك لإدارة خلفه الكثير من الخيارات لتحقيق هدفه".

ظهرت الممثلة السورية رغدة، في ساحة سعد الله الجابري وسط حلب، حاملة مقصا، بعد مرور أكثر من عام على نذرها بقصه.

وكانت الممثلة المشهورة، وعدت العام الماضي، بقص شعرها ورميه في ساحة سعد الله الجابري، عند خروج "آخر إرهابي" من حلب.

وجاء نذر رغدة خلال لقاء أجرته في برنامج "هنا العاصمة"، مع قناة "سي بي سي" المصرية، في 30 أبريل عام 2016.

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، خلال زيارته لهضبة الجولان، اليوم الثلاثاء، أن إسرائيل ستبقي الجولان تحت سيادتها إلى الأبد.

ونقلت الإذاعة العامة "ريشت بيت" عن نتنياهو قوله في مستوطنة "كتسرين" بالجولان السوري المحتل:"سنبقى هنا وستبقى الجولان جزءا من إسرائيل إلى الأبد".

وأضاف: "لن ننسحب من الجولان وهذه الأراضي تابعة لنا".

كما زعم نتنياهو أن "البديل للوجود الإسرائيلي سيكون سيطرة الإسلام المتطرف على الجولان"، مضيفا أن "الجميع يدرك العواقب الخطيرة لذلك".

وكانت إسرائيل قد احتلت هضبة الجولان السورية في يونيو/حزيران 1967 وأعلنت عن ضم الجولان إليها في العام 1981.

المصدر: وكالات

أكد الرئيس السوري، بشار الأسد، أن جيش بلاده خسر أكثر من نصف قدراته في الدفاع الجوي جراء عمليات المسلحين، مشيرا إلى أن هذا الأمر يمثل سبب عجزه عن اعتراض الصواريخ الأمريكية.

وردا على سؤال حول عدم إسقاط الصواريخ الأمريكية، التي استهدفت قاعدة الشعيرات، من قبل الجيش السوري، قال الأسد في مقابلة خاصة مع وكالة "سبوتنيك" الروسية، نشر بعضها اليوم الجمعة: "كثير من الناس يتساءلون عن دفاعاتنا الجوية والدفاعات الجوية الروسية وينظرون إليها بصفتها قوة مطلقة تستطيع إسقاط أي صاروخ. الأمر معقد تقنيا، لأن صواريخنا ينبغي أن ترى هدفها، وكي تتمكن من رؤية الهدف أنت بحاجة لرادار يستطيع أن يرى كل زاوية من زوايا البلاد، وهذا أمر مستحيل لأنك تتحدث عن أرض وتضاريس، وكما تعرف فإن صواريخ كروز تستخدم تلك التضاريس للاختباء من الرادار، وبالتالي فإن الأمر بحاجة إلى نظام مكثف يغطي كل زاوية كي يتمكن من إسقاط الصواريخ".

تلقى الرئيس السوري بشار الأسد برقيات تهنئة من رؤساء عشر دول وذلك بمناسبة الذكرى الـ71 لاستقلال سوريا وجلاء المستعمر الفرنسي عن أراضيها.

وبعث رؤساء كل من روسيا والجزائر والعراق ولبنان وكوبا والهند وكوريا الشمالية وجنوب إفريقيا وإندونيسيا وتركمنستان ببرقيات تهنئة بالمناسبة، عبروا فيها عن أطيب التهاني لسوريا حكومة وشعبا، آملين عودة الأمن والاستقرار إليها، وتجاوز الأزمة التي تمر بها.

كما أكد الرؤساء في برقياتهم على أهمية علاقات الصداقة والتعاون التي تربط بلادهم بسوريا وحرصهم على ترسيخ وتعزيز تلك العلاقات.

اعتبر وزيرا الخارجية الفرنسي والألماني أنه لا داعي لطرح موضوع مصير الرئيس السوري بشار الأسد في بداية مفاوضات تسوية الأزمة السورية.

وجاءت تصريحات الوزيرين جان مارك أيرولت وزيغمار غابرييل بعد وصولهما إلى لوكسمبورغ للمشاركة في اجتماع لوزراء خارجية الاتحاد الأوروبي.

وأقر وزير الخارجية الفرنسي بأن طرح مطلب رحيل الأسد من منصب الرئاسة كشرط مسبق مطلق لدى مناقشة إطلاق المرحلة الانتقالية في سوريا، لا يتناسب مع "روح قرار مجلس الأمن رقم 2245" .

أكدت مندوبة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة نيكي هيلي أن سياسة بلادها في سوريا لم تعد تركز على إزاحة الرئيس بشار الأسد.

وصرحت هيلي لمجموعة من الصحفيين: "أولويتنا هي كيفية إنجاز الأمور ومن نحتاج للعمل معه لإحداث تغيير حقيقي للناس في سوريا"... "لا يمكننا بالضرورة التركيز على الأسد بالطريقة التي فعلتها الإدارة السابقة" في إشارة إلى إدارة الرئيس السابق باراك أوباما.

وكانت هيلي صرحت أمس الأربعاء قائلة: "الرئيس السوري وإيران عقبة كبيرة في محاولة المضي قدما"، لوضع نهاية للصراع المستمر منذ سنوات في سوريا.

انظم لتتابع اخبارنا

ملاحظات على هامش الأحداث

الرياض تعترف باتفاقية كامب ديفيد بعد 39 عاما

 

أعادت مصر في نهاية المطاف جزيرتي تيران وصنافير إلى المملكة العربية السعودية، طبقا لوعدها في 11 نيسان-أبريل 2016 .

هذا يعني أن الرياض قد التزمت باتفاقية كامب ديفيد والتي بموجبها يتعين على مالك هاتين الجزيرتين أن لا يعيق حركة المرور في المضيق ويكفل حرية مرور السفن الإسرائيلية .

اعترض العديد من المصريين على قرار الرئيس السيسي بنقل السيادة. ولجعلهم يتقبلونه، ادعت الحكومة المصرية أنه لم يكن لديها يوما أي حق بامتلاك هذه الأراضي.

لكن الحقيقة تبقى عنيدة، وهاتين الجزيرتين هما ملك القاهرة منذ اتفاقية لندن لعام 1840. ولإجبار مصر على انفصالها عن تيران وصنافير، أقدمت المملكة العربية السعودية أولا على وقف شحنات البترول، ثم تجميد قرض بقيمة 12 مليار دولار.

في نهاية المطاف، وافق مجلس الشعب المصري على الاتفاق على مضض.

إن الاعتراف، بحكم الأمر الواقع، باتفاقية كامب ديفيد لعام 1978 ( أي بسلام منفصل بين مصر وإسرائيل) من شأنه أن يسمح بليونة القواعد بين البلدين.

كنا قد أعلنا عن توقيع اتفاق سري بين تل أبيب والرياض في حزيران- يونيو 2015 ، وعن دور الجيش الإسرائيلي في القوة المشتركة "العربية" في اليمن  وإقدام الأسرة السعودية الحاكمة على شراء قنابل ذرية تكتيكية من إسرائيل. 

سوف يكون لهذه الاتفاقية عواقب هامة على القضية الفلسطينية

 

قضية الصحراء المغربية

احصائيات هامة

Compteur d'affichages des articles
9210120

آخر اخبار فرنسا

المتابعون حاليا

Nous avons 116 invités et aucun membre en ligne

عداد زوار الموقع

10467369
اليوم
يوم أمس
هذا الأسبوع
مؤشر التطور
هذا الشهر
الشهر الماضي
منذ 11/11/2011
1651
8223
33596
588007
176808
92799
10467369

Your IP: 23.20.132.227
2017-06-29 05:45

مساعداتكم لموقعنا

Thank you for your donation.



دخول المنخرطين