Recherche

الأمير مولاي رشيد يترأس بالقنيطرة حفل تخرج الفوج 17 للسلك العالي للدفاع

بأمر من الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، ترأس الأمير مولاي رشيد، اليوم الأربعاء، بالكلية الملكية للدراسات العسكرية العليا بالقنيطرة، حفل تخرج الفوج 17 للسلك العالي للدفاع والفوج 51 لسلك الأركان. 

وخلال هذا الحفل  قدم الجنرال دو بريغاد مدير الكلية الملكية للدراسات العسكرية العليا، أمام الأمير مولاي رشيد، الحصيلة السنوية للكلية، والنتائج المحصل عليها من قبل الضباط المتدربين. 

اعتبر رئيس مجلس الشورى الإيراني، علي لاريجاني، أن تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الأخيرة تثبت وقوف بلاده وراء الحرب السورية، واتهمه بجهل التاريخ والتوراة.

وقال لاريجاني، الأحد 12 مارس/آذار، خلال كلمة ألقاها أمام جلسة لمجلس الشورى الإسلامي، إن نتنياهو أدلى بأقوال عجيبة وغريبة خلال لقائه مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وأنه قد حرّف التاريخ وفي نفس الوقت اعترف بوضوح بأن بلاده تقف خلف الحرب السورية.

وذكر رئيس مجلس الشورى الإسلامي أن نتنياهو قام بتحريف تاريخ ما قبل الإسلام، وكذلك تاريخ الشعب الإيراني، قائلاً: "على ما يبدو أن نتنياهو لا يعرف شيئاً عن التاريخ، وأنه لم يقرأ حتى التوراة، لأنه تطرق إلى تاريخ مغاير ومقلوب رأساً على عقب.

وأكد لاريجاني أن نتنياهو اعترف صراحة أن من يقف وراء الحرب في سوريا، هو إسرائيل، قائلاً: "إن نتنياهو حدد شرطا لعودة السلام إلى سوريا، وأنه بيًّن بوضوح أن الحرب الدائرة في سوريا اليوم هي حرب ضدّ المقاومة".

وأوضح رئيس مجلس الشورى الإيراني قائلا، "إنه إذا كان هناك بين قادة بعض دول المنطقة من يظن لحد الآن أن الحرب في سوريا، هي من مصلحة المسلمين، لا سيما أهل السنة منهم، فإن تصريحات رئيس الاحتلال الصهيوني الأخيرة يجب أن تكون قد أخرجته من ذلك الوهم، وبيَّنت له ما هي تلك الحرب، ولمصلحة من تشتعل نيرانها".

وأضاف لاريجاني أن الهدف الأساس من وراء المغامرات الجارية في المنطقة اليوم، هو تدمير المقاومة، والدول الداعمة لها.

وأكد لاريجاني أن مجلس الشورى الذي يرأسه سيحاول لفت انتباه الدول الإسلامية لتصريحات رئيس وزراء إسرائيل الأخيرة، قائلاً: "إن هذه التصريحات كشفت حقيقة الأزمات الأخيرة التي عاشتها المنطقة، وبيّنت أن بعض الدول لا تزال تسير في الطريق الخطأ، وأنه ينبغي لها العدول عن السير في هذا الطريق، وأن لا تمهد الطريق لهذا الكيان التوسعي باصطفافاتها الخاطئة".

المصدر: وكالات

انظم لتتابع اخبارنا

ملاحظات على هامش الأحداث

الرياض تعترف باتفاقية كامب ديفيد بعد 39 عاما

 

أعادت مصر في نهاية المطاف جزيرتي تيران وصنافير إلى المملكة العربية السعودية، طبقا لوعدها في 11 نيسان-أبريل 2016 .

هذا يعني أن الرياض قد التزمت باتفاقية كامب ديفيد والتي بموجبها يتعين على مالك هاتين الجزيرتين أن لا يعيق حركة المرور في المضيق ويكفل حرية مرور السفن الإسرائيلية .

اعترض العديد من المصريين على قرار الرئيس السيسي بنقل السيادة. ولجعلهم يتقبلونه، ادعت الحكومة المصرية أنه لم يكن لديها يوما أي حق بامتلاك هذه الأراضي.

لكن الحقيقة تبقى عنيدة، وهاتين الجزيرتين هما ملك القاهرة منذ اتفاقية لندن لعام 1840. ولإجبار مصر على انفصالها عن تيران وصنافير، أقدمت المملكة العربية السعودية أولا على وقف شحنات البترول، ثم تجميد قرض بقيمة 12 مليار دولار.

في نهاية المطاف، وافق مجلس الشعب المصري على الاتفاق على مضض.

إن الاعتراف، بحكم الأمر الواقع، باتفاقية كامب ديفيد لعام 1978 ( أي بسلام منفصل بين مصر وإسرائيل) من شأنه أن يسمح بليونة القواعد بين البلدين.

كنا قد أعلنا عن توقيع اتفاق سري بين تل أبيب والرياض في حزيران- يونيو 2015 ، وعن دور الجيش الإسرائيلي في القوة المشتركة "العربية" في اليمن  وإقدام الأسرة السعودية الحاكمة على شراء قنابل ذرية تكتيكية من إسرائيل. 

سوف يكون لهذه الاتفاقية عواقب هامة على القضية الفلسطينية

 

قضية الصحراء المغربية

احصائيات هامة

Compteur d'affichages des articles
9505640

آخر اخبار فرنسا

المتابعون حاليا

Nous avons 43 invités et aucun membre en ligne

عداد زوار الموقع

11014498
اليوم
يوم أمس
هذا الأسبوع
مؤشر التطور
هذا الشهر
الشهر الماضي
منذ 11/11/2011
2042
3789
10251
1169127
73315
178543
11014498

Your IP: 54.167.250.64
2017-10-17 09:20

مساعداتكم لموقعنا

Thank you for your donation.



دخول المنخرطين