Recherche

الأمير مولاي رشيد يترأس بالقنيطرة حفل تخرج الفوج 17 للسلك العالي للدفاع

بأمر من الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، ترأس الأمير مولاي رشيد، اليوم الأربعاء، بالكلية الملكية للدراسات العسكرية العليا بالقنيطرة، حفل تخرج الفوج 17 للسلك العالي للدفاع والفوج 51 لسلك الأركان. 

وخلال هذا الحفل  قدم الجنرال دو بريغاد مدير الكلية الملكية للدراسات العسكرية العليا، أمام الأمير مولاي رشيد، الحصيلة السنوية للكلية، والنتائج المحصل عليها من قبل الضباط المتدربين. 

محمد الهرد : ديسلدوف بألمانيا الإتحادية

أسدل الستار بعد زوال اليوم الجمعة في بلدة ديسلدوف على ندوة :"الجهة الشرقية ومغاربة العالم " التي نظمتها وكالة تنمية أقاليم جهة الشرق بتعاون مع مجلس جهة الشرق وبشراكة مع الإتحاد الأوروبي بهدف خلق شراكة مع الجانب الألماني وجلب استثمارات وتشجيع الكفاءات المغربية ، ورغم أن الندوة التي استغرق تنظيمها سنة كاملة أو أكثر فإنها لم تستغرق يومين البارحة واليوم ، فشل خلالها رئيس مجلس جهة الشرق ومدير وكال...ته للتنمية و كدا وزير الجالية في إقناع المغاربة وليس الألمان للاستثمار في منطقة لايستثمر فيها حتى أبناءها وهي التي تعيش على وقع السكتة القلبية بفعل سوء التسيير والتدبير في الشأن المحلي والجهوي وخصوصاً منتخبي جهة الشرق ،وقد دعي لهده الندوة التي ينطبق عليها المثل المغربي:" الجنازة كبيرة والميت فأر ! " بعض ممثلي جمعيات الجالية بألمانيا والمحسوبة على حزب الأصالة والمعاصرة، في حين تم إقصاء جمعيات نشيطة في دعم وتاطير أفراد جاليتنا المغربية المقيمة في الديار الألمانية، كما شهدت هده الندوة التي صرفت عليها ميزانية ضخمة من أموال الشعب وعلى حساب ساكنة الجهة الشرقية، حضور وفد يضم أصدقاء ومعارف رئيس الجهة منهم مسؤول بنكي متقاعد ومنهم صاحب وكالة تواصل تربطه علاقة خاصة مع نائب رئيس الجهة وأستاذ محسوب على مؤسسة فرنسية لاعلاقة لها بالتعاون المغربي الألماني ورئيس بلدية الناظور صديق الرئيس وينتمي إلى حزبه وبعض المحسوبين على جامعة محمد الأول بوجدة ...في حين تم إقصاء رؤساء بلديات أخرى في الجهة وكفاءات مهمة تتشرف الجهة بانتماءهم لها ، كما اجتهد مدير وكالة الجهة الشرقية كعادته في اصطحاب أصدقاءه وصديقاته الدين امطروه بالمدح والتنويه في مداخلتهم أمام استغراب الألمان الدين لم يتعودوا على مثل هده المجاملات ،كما لم ينسى امباركي أن يصطحب معه باتفاق مع بيوي رئيس الجهة أشخاص محسوبين على المجال الصحفي منهم موقع مغربي معروف من الرباط والدار البيضاء وحتى باريس لتكون مهمتهم هي المدح والتهليل والتطبيل لندوة إنطلقت منذ البداية فاشلة بعد خطأ بروتوكولي فادح تجلى في غياب الراية المغربية رغم حضور الوفد الرسمي يضم وزير وسفير صاحب الجلالة ،ولولا يقضت ووطنية عبد ربه الدي فطن لهدا الخطأ الفادح ،لضحك علينا أعداء الوحدة الترابية هنا في ديسلدوف بغياب العلم المغربي في المنصة الرئيسية للندوة واكتفاء المنظمين بوضع أعلام ألمانيا والإتحاد الأوروبي والجهات الألمانية المستضيفة ، وانتهت اليوم أشغال الندوة بدون نتائج تدكر عدا سهرة عشاء بادخ ليلة أمس في إحدى قاعات الأفراح التي تعود لشقيقة صديق بيوي في ديسلدوف والدي تربطهما معا مصالح مشتركة ، وكل هدا البدخ المبالغ فيه في حفلات عشاء وغداء بمقر بلدية ديسلدوف والمآدب الفطور ...والإقامة في أفخم فندق بالمدينة الألمانية خلق دهشت واستغراب الألمان لهدا التبدير وسوء التدبير من لدن المنتخبين المغاربة الدين جاؤوا فقط من أجل السياحة والاستجمام والتبضع والتبراع على حساب شعب فقير يعيش ويلات التهميش والإقصاء .

انظم لتتابع اخبارنا

ملاحظات على هامش الأحداث

الرياض تعترف باتفاقية كامب ديفيد بعد 39 عاما

 

أعادت مصر في نهاية المطاف جزيرتي تيران وصنافير إلى المملكة العربية السعودية، طبقا لوعدها في 11 نيسان-أبريل 2016 .

هذا يعني أن الرياض قد التزمت باتفاقية كامب ديفيد والتي بموجبها يتعين على مالك هاتين الجزيرتين أن لا يعيق حركة المرور في المضيق ويكفل حرية مرور السفن الإسرائيلية .

اعترض العديد من المصريين على قرار الرئيس السيسي بنقل السيادة. ولجعلهم يتقبلونه، ادعت الحكومة المصرية أنه لم يكن لديها يوما أي حق بامتلاك هذه الأراضي.

لكن الحقيقة تبقى عنيدة، وهاتين الجزيرتين هما ملك القاهرة منذ اتفاقية لندن لعام 1840. ولإجبار مصر على انفصالها عن تيران وصنافير، أقدمت المملكة العربية السعودية أولا على وقف شحنات البترول، ثم تجميد قرض بقيمة 12 مليار دولار.

في نهاية المطاف، وافق مجلس الشعب المصري على الاتفاق على مضض.

إن الاعتراف، بحكم الأمر الواقع، باتفاقية كامب ديفيد لعام 1978 ( أي بسلام منفصل بين مصر وإسرائيل) من شأنه أن يسمح بليونة القواعد بين البلدين.

كنا قد أعلنا عن توقيع اتفاق سري بين تل أبيب والرياض في حزيران- يونيو 2015 ، وعن دور الجيش الإسرائيلي في القوة المشتركة "العربية" في اليمن  وإقدام الأسرة السعودية الحاكمة على شراء قنابل ذرية تكتيكية من إسرائيل. 

سوف يكون لهذه الاتفاقية عواقب هامة على القضية الفلسطينية

 

قضية الصحراء المغربية

احصائيات هامة

Compteur d'affichages des articles
9338363

آخر اخبار فرنسا

المتابعون حاليا

Nous avons 91 invités et aucun membre en ligne

عداد زوار الموقع

10695344
اليوم
يوم أمس
هذا الأسبوع
مؤشر التطور
هذا الشهر
الشهر الماضي
منذ 11/11/2011
2548
2859
17052
855451
64428
148687
10695344

Your IP: 54.156.92.46
2017-08-18 10:49

مساعداتكم لموقعنا

Thank you for your donation.



دخول المنخرطين