Recherche

الأمير مولاي رشيد يترأس بالقنيطرة حفل تخرج الفوج 17 للسلك العالي للدفاع

بأمر من الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، ترأس الأمير مولاي رشيد، اليوم الأربعاء، بالكلية الملكية للدراسات العسكرية العليا بالقنيطرة، حفل تخرج الفوج 17 للسلك العالي للدفاع والفوج 51 لسلك الأركان. 

وخلال هذا الحفل  قدم الجنرال دو بريغاد مدير الكلية الملكية للدراسات العسكرية العليا، أمام الأمير مولاي رشيد، الحصيلة السنوية للكلية، والنتائج المحصل عليها من قبل الضباط المتدربين. 

محمد ســعــدونــي

تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى،تنظم جمعية اساتذة ا لتربية البدنية والرياضية بوجدة النسخة الأولى لسباق وجدة الدولي على الطريق يوم الأحد 12 مارس الجاري على الساعة التاسعة صباحا، وهو الحدث الرياضي الفريد الذي سيجلب دون شك أنظار عدائين معروفين ومرموقين على المستوى العالمي، بالإضافة لاستقطابه عددا كبيرا من الرياضيين المحليين والمواهب الشابة في مجال ألعاب القوى، وبالتحديد أصحاب التخصصات في المسافات الطويلة ونصف الطويلة

ويراهن المنضمون لهذا الحدث الرياضي الدولي أن يشارك في فعالياته 5000 ألف مشارك وبحضور وازن لأبرز العدائين المعروفين على المستوى المحلي، الوطني والعالمي، وبمشاركة 10 دول، وهي: تونس، إثيوبيا، كينيا، فرنسا، هولندا، البرتغال، إسبانيا، بولونيا، روسيا، قطر والمغرب.

سيجوب السباق الدولي على الطريق أهم الشوارع والأزقة التي تعد ذات مرجعية تاريخية وعمرانية وثقافية للمدينة الألفية وجدة، وذلك لتسويقها للآخر على النحو الجيد من الناحية السياحية والاقتصادية والرياضية.

وحري بالذكر، أن التدابير جارية على قدم وساق من الناحية التنظيمية واللوجيستيكية، وقد اتخذت بالمناسبة كل التدابير الأولية من أجل إنجاح النسخة الأولى لهذا الحدث الرياضي الدولي، كما رصدت جوائز مالية مهمة للفائزين في هذه الدورة تشجيعا لهم وعرفانا بالمجهودات الجبارة التي يقومون بها في هذا الصنف الرياضي.كماسيعرفالسباقأنشطةترفيهيةتنشيطهافرقفلكلوريةمحلية

وسيعقد المنظمون بالمناسبة، ندوة صحفية لفائدة الصحافة المحلية و الجهوية لأجل إطلاعهم على الخطوطالعريضة لهذا الحدث الرياضيالغير المسبوق، إيمانا منهم بالدور الذي يلعبه الإعلام و الصحافة كشريك أساسي في إنجاح أي تظاهرة.

انظم لتتابع اخبارنا

ملاحظات على هامش الأحداث

الرياض تعترف باتفاقية كامب ديفيد بعد 39 عاما

 

أعادت مصر في نهاية المطاف جزيرتي تيران وصنافير إلى المملكة العربية السعودية، طبقا لوعدها في 11 نيسان-أبريل 2016 .

هذا يعني أن الرياض قد التزمت باتفاقية كامب ديفيد والتي بموجبها يتعين على مالك هاتين الجزيرتين أن لا يعيق حركة المرور في المضيق ويكفل حرية مرور السفن الإسرائيلية .

اعترض العديد من المصريين على قرار الرئيس السيسي بنقل السيادة. ولجعلهم يتقبلونه، ادعت الحكومة المصرية أنه لم يكن لديها يوما أي حق بامتلاك هذه الأراضي.

لكن الحقيقة تبقى عنيدة، وهاتين الجزيرتين هما ملك القاهرة منذ اتفاقية لندن لعام 1840. ولإجبار مصر على انفصالها عن تيران وصنافير، أقدمت المملكة العربية السعودية أولا على وقف شحنات البترول، ثم تجميد قرض بقيمة 12 مليار دولار.

في نهاية المطاف، وافق مجلس الشعب المصري على الاتفاق على مضض.

إن الاعتراف، بحكم الأمر الواقع، باتفاقية كامب ديفيد لعام 1978 ( أي بسلام منفصل بين مصر وإسرائيل) من شأنه أن يسمح بليونة القواعد بين البلدين.

كنا قد أعلنا عن توقيع اتفاق سري بين تل أبيب والرياض في حزيران- يونيو 2015 ، وعن دور الجيش الإسرائيلي في القوة المشتركة "العربية" في اليمن  وإقدام الأسرة السعودية الحاكمة على شراء قنابل ذرية تكتيكية من إسرائيل. 

سوف يكون لهذه الاتفاقية عواقب هامة على القضية الفلسطينية

 

قضية الصحراء المغربية

احصائيات هامة

Compteur d'affichages des articles
9516634

آخر اخبار فرنسا

المتابعون حاليا

Nous avons 91 invités et aucun membre en ligne

عداد زوار الموقع

11031112
اليوم
يوم أمس
هذا الأسبوع
مؤشر التطور
هذا الشهر
الشهر الماضي
منذ 11/11/2011
2328
3571
26865
1169127
89929
178543
11031112

Your IP: 54.166.232.243
2017-10-21 17:54

مساعداتكم لموقعنا

Thank you for your donation.



دخول المنخرطين