Recherche

الملك محمد السادس يجري اتصالا هاتفيا مع الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود

ذكر بلاغ للديوان الملكي أن  الملك محمد السادس، أجرى الأربعاء اتصالا هاتفيا مع أخيه  الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وذلك بمناسبة تعيينه من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وليا للعهد ونائبا لرئيس مجلس الوزراء ووزيرا للدفاع.

وفي ما يلي نص بلاغ الديوان الملكي بهذا الخصوص…

مــحمــد ســعــدونــي

 بعد معاناة دامت لأكثر من ثلاث سنوات، تنفس سكان شارع غــاندي وسكان الزنقات الأخرى المتقاطعة معه الصعداء بعدما تم هدم " الخربة " التابعة لمؤسسة الحبوس والمتواجدة بالقرب من كتيبة الدرك الملكي بوجدة .

فبعد العديد من المراسلات وعرائض الاحتجاج والاستعطاف التي أمضاها سكان الحي والموجهة إلى المسؤولين المعنيين، وبعد " سيــرْ واجــي" تم استقدام آليات تابعة لمجلس عمالة وجدة، ولم يتأكد الخبر بعد إن كان الأمر يتعلق بمبادرة من المجلس الإقليمي أم أن إدارة الحبوس فوتته إلى جهة مقاولاتية أخرى خاصة وأن مساحة البناية الخربة تناهز 900 مثر مربع.

 وكانت هذه الخربة الخطيرة تشكل هاجسا أمنيا للسلطات المحلية، وخطرا محدقا بسكان شارع غاندي، نتيجة اتخاذها كوكـر للمبيت فيها، مع ما يرافق هذا من ممارسات شاذة ولا أخلاقية ، إذ أصبحت ملجأ لكل متشرد وشمكار، وللمقرقبين الذين كانوا يعترضون سبيل المارة خاصة في الساعات الأولى من الصباح، ويعتدون على المنازل القربية من الخربة.

ويبدو أن ما تردد عن إجراء هذه الاشغال ، أنها جاءت نتيجة الإجراءات الأمنية المشددة التي كانت تضرب بين الفينة والأخرى حول الخربة، لكن بيروقراطية إدارة الحبوسْ هي التي أمدت في عمر هذه البناية، ودفعت بالسكان المجاورين لها إلى الاحتجاج مرات ومرات. أحد السكان صرح لنا أنها بداية جيدة ، ويأمل السكان أن يقام مركز لشرطة القرب بعد إزالة هذه البناية الخربة .

انظم لتتابع اخبارنا

ملاحظات على هامش الأحداث

الرياض تعترف باتفاقية كامب ديفيد بعد 39 عاما

 

أعادت مصر في نهاية المطاف جزيرتي تيران وصنافير إلى المملكة العربية السعودية، طبقا لوعدها في 11 نيسان-أبريل 2016 .

هذا يعني أن الرياض قد التزمت باتفاقية كامب ديفيد والتي بموجبها يتعين على مالك هاتين الجزيرتين أن لا يعيق حركة المرور في المضيق ويكفل حرية مرور السفن الإسرائيلية .

اعترض العديد من المصريين على قرار الرئيس السيسي بنقل السيادة. ولجعلهم يتقبلونه، ادعت الحكومة المصرية أنه لم يكن لديها يوما أي حق بامتلاك هذه الأراضي.

لكن الحقيقة تبقى عنيدة، وهاتين الجزيرتين هما ملك القاهرة منذ اتفاقية لندن لعام 1840. ولإجبار مصر على انفصالها عن تيران وصنافير، أقدمت المملكة العربية السعودية أولا على وقف شحنات البترول، ثم تجميد قرض بقيمة 12 مليار دولار.

في نهاية المطاف، وافق مجلس الشعب المصري على الاتفاق على مضض.

إن الاعتراف، بحكم الأمر الواقع، باتفاقية كامب ديفيد لعام 1978 ( أي بسلام منفصل بين مصر وإسرائيل) من شأنه أن يسمح بليونة القواعد بين البلدين.

كنا قد أعلنا عن توقيع اتفاق سري بين تل أبيب والرياض في حزيران- يونيو 2015 ، وعن دور الجيش الإسرائيلي في القوة المشتركة "العربية" في اليمن  وإقدام الأسرة السعودية الحاكمة على شراء قنابل ذرية تكتيكية من إسرائيل. 

سوف يكون لهذه الاتفاقية عواقب هامة على القضية الفلسطينية

 

قضية الصحراء المغربية

احصائيات هامة

Compteur d'affichages des articles
9183897

آخر اخبار فرنسا

المتابعون حاليا

Nous avons 79 invités et aucun membre en ligne

عداد زوار الموقع

10414116
اليوم
يوم أمس
هذا الأسبوع
مؤشر التطور
هذا الشهر
الشهر الماضي
منذ 11/11/2011
3770
6813
27697
550754
123555
92799
10414116

Your IP: 54.81.94.117
2017-06-22 12:03

مساعداتكم لموقعنا

Thank you for your donation.



دخول المنخرطين