Recherche

الملك محمد السادس يحل بتطوان

حل الملك محمد السادس، عشية الاثنين بمدينة تطوان، بعدما حل بمطار طنجة ابن بطوطة الدولي قادما من مدينة الدار البيضاء حيث ادى صلاة عيد الفطر بالمسجد المحمدي بحي الأحباس بالدار البيضاء وتقبل الثهاني.

 وغادر الموكب الملكي، وفق ما أفاد موقع " لو360" مدينة طنجة مباشرة بعد وصول الطائرة الملكية الى المطار،  حيث انتقل عبر الطريق الوطنية الى مدينة تطوان ومنها الى مقر اقامته الخاصة.

عندما يحصل الجسم على المغذيات التي يحتاجها ينعكس ذلك على مظهره وحيويته. وتحتاج المرأة لتوليفة معينة من المغذيات لتعزّز خصوبتها، وتحافظ على حيوية البشرة والشعر، وتخفّف تقلبات المزاج، وتحمي من مشاكل صحية معينة تهدد النساء أكثر من الرجال. إليك مجموعة من الأطعمة يوصي خبراء التغذية النساء بأكل المزيد منها:

الأرضي شوكي. “الخرشوف” أو الأرضي شوكي مصدر غني للألياف الغذائية، وتوفر كل حبة منه 28 بالمائة من الاحتياجات اليومية من الألياف، وهي تحتوي على 60 سعرة حرارية فقط. كذلك يمتاز الأرضي شوكي باحتوائه على البروبيوتك.

صلصة الطماطم. مضادات الأكسدة التي تحتوي عليها الطماطم (البندورة) المطبوخة ضرورية لحماية البشرة من السرطان، وتخفيف التجاعيد، لذا من المفيد تناول المزيد من صلصلة الطماطم.

القرفة. تحارب القرفة الالتهابات، وتحمي من الإصابة بالسكري، وتقلل خطر الإصابة بأمراض القلب.

التوت. من فوائد التوت أنه يبطئ عملية الخرف، ويحتوي على مضادات للأكسدة تحافظ على حيوية البشرة، ويعتبر من الفواكه التي تقلل خطر الإصابة بالسكري.

المكسرات. جميع أنواع المكسرات مفيدة لصحة القلب والشرايين، وتساعد على طول العُمر.

اللبن (الزبادي). من أفضل مصادر البروتين والكالسيوم والبروبيوتك، وهي توليفة هامة لصحة الأمعاء والعظام. من المفيد اختيار الأنواع قليلة الدسم الخالية من السكر المضاف.

بذور الشيا. مصدر صحي للبروتين النباتي الذي يعزّز الإحساس بالشبع ويساعد على الرشاقة.

اليوسفي والبرتقال. الحمضيات من المصادر الجيدة لفيتامين “سي” الذي يساعد الجسم على إنتاج الكولاجين اللازم لنضارة البشرة. كذلك يمتاز اليوسفي والبرتقال بتوفير الألياف والسوائل للجسم.

البيض. توفر كل بيضة 6 غرامات من البروتين، إلى جانب توليفة كبيرة من المغذيات الدقيقة والكالسيوم.

الشوكولا الداكنة. تحتاج المرأة الشوكولا الداكنة لتخفيف تقلبات المزاج. الأنواع الصحية من الشوكولا هي التي تحتوي على نسبة كاكاو تبلغ 70 بالمائة أو أكثر.

انظم لتتابع اخبارنا

ملاحظات على هامش الأحداث

الرياض تعترف باتفاقية كامب ديفيد بعد 39 عاما

 

أعادت مصر في نهاية المطاف جزيرتي تيران وصنافير إلى المملكة العربية السعودية، طبقا لوعدها في 11 نيسان-أبريل 2016 .

هذا يعني أن الرياض قد التزمت باتفاقية كامب ديفيد والتي بموجبها يتعين على مالك هاتين الجزيرتين أن لا يعيق حركة المرور في المضيق ويكفل حرية مرور السفن الإسرائيلية .

اعترض العديد من المصريين على قرار الرئيس السيسي بنقل السيادة. ولجعلهم يتقبلونه، ادعت الحكومة المصرية أنه لم يكن لديها يوما أي حق بامتلاك هذه الأراضي.

لكن الحقيقة تبقى عنيدة، وهاتين الجزيرتين هما ملك القاهرة منذ اتفاقية لندن لعام 1840. ولإجبار مصر على انفصالها عن تيران وصنافير، أقدمت المملكة العربية السعودية أولا على وقف شحنات البترول، ثم تجميد قرض بقيمة 12 مليار دولار.

في نهاية المطاف، وافق مجلس الشعب المصري على الاتفاق على مضض.

إن الاعتراف، بحكم الأمر الواقع، باتفاقية كامب ديفيد لعام 1978 ( أي بسلام منفصل بين مصر وإسرائيل) من شأنه أن يسمح بليونة القواعد بين البلدين.

كنا قد أعلنا عن توقيع اتفاق سري بين تل أبيب والرياض في حزيران- يونيو 2015 ، وعن دور الجيش الإسرائيلي في القوة المشتركة "العربية" في اليمن  وإقدام الأسرة السعودية الحاكمة على شراء قنابل ذرية تكتيكية من إسرائيل. 

سوف يكون لهذه الاتفاقية عواقب هامة على القضية الفلسطينية

 

قضية الصحراء المغربية

احصائيات هامة

Compteur d'affichages des articles
9206560

آخر اخبار فرنسا

المتابعون حاليا

Nous avons 121 invités et aucun membre en ligne

عداد زوار الموقع

10460278
اليوم
يوم أمس
هذا الأسبوع
مؤشر التطور
هذا الشهر
الشهر الماضي
منذ 11/11/2011
2783
7453
26505
588007
169717
92799
10460278

Your IP: 54.166.250.213
2017-06-28 08:54

مساعداتكم لموقعنا

Thank you for your donation.



دخول المنخرطين