Recherche

الأمير مولاي رشيد يترأس بالقنيطرة حفل تخرج الفوج 17 للسلك العالي للدفاع

بأمر من الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، ترأس الأمير مولاي رشيد، اليوم الأربعاء، بالكلية الملكية للدراسات العسكرية العليا بالقنيطرة، حفل تخرج الفوج 17 للسلك العالي للدفاع والفوج 51 لسلك الأركان. 

وخلال هذا الحفل  قدم الجنرال دو بريغاد مدير الكلية الملكية للدراسات العسكرية العليا، أمام الأمير مولاي رشيد، الحصيلة السنوية للكلية، والنتائج المحصل عليها من قبل الضباط المتدربين. 

هل معرفتك كافية عن الدورة الشهرية؟ وفق موقع "مايو كلينيك" الطبي الأميركي المعروف، فإن الكثير من النساء تنقصهن المعرفة الكافية عن الدورة الشهرية. 8 نقاط يجب معرفتها في هذا الإطار، بعضها قد يفيدك أنت، وبعضها الآخر قد يكون مفيداً أن تحضّري عبره ابنتك التي تستعد لاختبار الدورة وآلامها... قريباً

تبدأ الدورة الشهرية منذ عمر الـ 12 أو 13 ، وتستمرّ حتى مرحلة انقطاع الطمث أي حوالى سنّ الخمسين أو أقل؛ ذلك يعني أن الدورة الشهرية تتزامن مع المرأة طوال أربع عقود.

قوة الميعاد:
يعتقد كثيرون أن الميعاد لدى جميع النساء يكون قوياً، وهذا خطأ. ذلك أن النزف يكون أقوى خلال الأيام الأولى وذلك أمر طبيعي. لكن، إذا أصبح الأمر يتطلّب تغيير الفوطة الصحية أكثر من مرة كل ساعتين الى ثلاث ساعات أو في حالات طاولت مدة الميعاد لأكثر من سبعة أيام، هنا أصبح الأمر يستدعي إستشارة الطبيب لإحتمال أن تكون قوة تدفق الدم إشارة الى غزارة الطمث.

حبوب منع الحمل:
يعتقد كثيرون أن تناول حبوب منع الحمل بعد بدء الميعاد لتخفيف الآلام، وهذا أيضاً اعتقاد خاطئ. تعاني الكثير من النساء من آلام قوية خلال فترة الميعاد. لذلك، يجب تناول الأدوية المخففة للآلام قبل بدء النزف وليس بعده.

استشارة الطبيب:
لا يجب أن تؤثر فترة الطمث على حياتك، فقد أظهرت الدراسات أن 90 % من النساء يعانين بعض الأعراض، وأن نسبة 10 الى 20 % تظهر لديهن أعراض تؤثر في نشاطهن الطبيعي. إستشيري طبيبك في حال المعاناة من تشنّجات تمنعك من القيام بأعمالك اليومية الطبيعية.

انظم لتتابع اخبارنا

ملاحظات على هامش الأحداث

الرياض تعترف باتفاقية كامب ديفيد بعد 39 عاما

 

أعادت مصر في نهاية المطاف جزيرتي تيران وصنافير إلى المملكة العربية السعودية، طبقا لوعدها في 11 نيسان-أبريل 2016 .

هذا يعني أن الرياض قد التزمت باتفاقية كامب ديفيد والتي بموجبها يتعين على مالك هاتين الجزيرتين أن لا يعيق حركة المرور في المضيق ويكفل حرية مرور السفن الإسرائيلية .

اعترض العديد من المصريين على قرار الرئيس السيسي بنقل السيادة. ولجعلهم يتقبلونه، ادعت الحكومة المصرية أنه لم يكن لديها يوما أي حق بامتلاك هذه الأراضي.

لكن الحقيقة تبقى عنيدة، وهاتين الجزيرتين هما ملك القاهرة منذ اتفاقية لندن لعام 1840. ولإجبار مصر على انفصالها عن تيران وصنافير، أقدمت المملكة العربية السعودية أولا على وقف شحنات البترول، ثم تجميد قرض بقيمة 12 مليار دولار.

في نهاية المطاف، وافق مجلس الشعب المصري على الاتفاق على مضض.

إن الاعتراف، بحكم الأمر الواقع، باتفاقية كامب ديفيد لعام 1978 ( أي بسلام منفصل بين مصر وإسرائيل) من شأنه أن يسمح بليونة القواعد بين البلدين.

كنا قد أعلنا عن توقيع اتفاق سري بين تل أبيب والرياض في حزيران- يونيو 2015 ، وعن دور الجيش الإسرائيلي في القوة المشتركة "العربية" في اليمن  وإقدام الأسرة السعودية الحاكمة على شراء قنابل ذرية تكتيكية من إسرائيل. 

سوف يكون لهذه الاتفاقية عواقب هامة على القضية الفلسطينية

 

قضية الصحراء المغربية

احصائيات هامة

Compteur d'affichages des articles
9521324

آخر اخبار فرنسا

المتابعون حاليا

Nous avons 99 invités et aucun membre en ligne

عداد زوار الموقع

11039961
اليوم
يوم أمس
هذا الأسبوع
مؤشر التطور
هذا الشهر
الشهر الماضي
منذ 11/11/2011
2795
5191
7986
1205835
98778
178543
11039961

Your IP: 54.166.203.76
2017-10-23 15:12

مساعداتكم لموقعنا

Thank you for your donation.



دخول المنخرطين