Recherche

الأمير مولاي رشيد يترأس بالقنيطرة حفل تخرج الفوج 17 للسلك العالي للدفاع

بأمر من الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، ترأس الأمير مولاي رشيد، اليوم الأربعاء، بالكلية الملكية للدراسات العسكرية العليا بالقنيطرة، حفل تخرج الفوج 17 للسلك العالي للدفاع والفوج 51 لسلك الأركان. 

وخلال هذا الحفل  قدم الجنرال دو بريغاد مدير الكلية الملكية للدراسات العسكرية العليا، أمام الأمير مولاي رشيد، الحصيلة السنوية للكلية، والنتائج المحصل عليها من قبل الضباط المتدربين. 

طالبت الحكومة الدنماركية، الأحد، من "اللجنة الفنية لشؤون المرأة الفلسطينية" وهي منظمة غير حكومية بإعادة كافة المساعدات التي تلقتها من كوبنهاغن، وذلك تحت وطأة ضغوط إسرائيلية.

وقالت وزارة الخارجية الدنماركية، في بيان، إن سبب سحب المساعدات بسبب اطلاق اللجنة اسم المناضلة الفلسطينية "الشهيدة دلال المغربي" على مركز نسوي في منطقة برقة بمدينة نابلس في الضفة الغربية يتبع المنظمة.

وشاركت "دلال المغربي" في عملية اختطاف حافلة إسرائيلية كانت في طريقها من حيفا إلى تل أبيب، في مارس/ آذار 1978، وقتلت في هذه العملية.

 

وطالبت الخارجية الدنماركية اللجنة الفلسطينية بإعادة كافة المساعدات التي تلقتها من كوبنهاغن.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أبدى انزعاجه، في اتصال هاتفي مع نظيره الدنماركي، لارس لوكه راسموسن، في مايو/ أيار الماضي، من منح كوبنهاغن تبرعات لبعض المنظمات الأهلية في فلسطين.

ودعا نتنياهو، في الشهر ذاته، وزير الخارجية الدنماركي، أندرس سامويلسن، خلال زيارته إسرائيل، إلى التوقف عن تقديم مساعدات للمنظمات الفلسطينية.

وادعى أن بعض هذه المساعدات تذهب إلى "حركة المقاطعة العالمية" (BDS) المناهضة لإسرائيل.

وهو ما رد عليه وزير الخارجية الدنماركي آنذاك بأن هذه المساعدات تخضع للرقابة.

وحسب صحيفة "Berlingske" الدنماركية، فإن كوبنهاغن كانت تعتزم تقديم 450 مليون كرون دنماركي (نحو 67 مليون دولار)، خلال السنوات الخمس القادمة، إلى منظمات المجتمع المدني في فلسطين.

المصدر: الأناضول

 

انظم لتتابع اخبارنا

ملاحظات على هامش الأحداث

الرياض تعترف باتفاقية كامب ديفيد بعد 39 عاما

 

أعادت مصر في نهاية المطاف جزيرتي تيران وصنافير إلى المملكة العربية السعودية، طبقا لوعدها في 11 نيسان-أبريل 2016 .

هذا يعني أن الرياض قد التزمت باتفاقية كامب ديفيد والتي بموجبها يتعين على مالك هاتين الجزيرتين أن لا يعيق حركة المرور في المضيق ويكفل حرية مرور السفن الإسرائيلية .

اعترض العديد من المصريين على قرار الرئيس السيسي بنقل السيادة. ولجعلهم يتقبلونه، ادعت الحكومة المصرية أنه لم يكن لديها يوما أي حق بامتلاك هذه الأراضي.

لكن الحقيقة تبقى عنيدة، وهاتين الجزيرتين هما ملك القاهرة منذ اتفاقية لندن لعام 1840. ولإجبار مصر على انفصالها عن تيران وصنافير، أقدمت المملكة العربية السعودية أولا على وقف شحنات البترول، ثم تجميد قرض بقيمة 12 مليار دولار.

في نهاية المطاف، وافق مجلس الشعب المصري على الاتفاق على مضض.

إن الاعتراف، بحكم الأمر الواقع، باتفاقية كامب ديفيد لعام 1978 ( أي بسلام منفصل بين مصر وإسرائيل) من شأنه أن يسمح بليونة القواعد بين البلدين.

كنا قد أعلنا عن توقيع اتفاق سري بين تل أبيب والرياض في حزيران- يونيو 2015 ، وعن دور الجيش الإسرائيلي في القوة المشتركة "العربية" في اليمن  وإقدام الأسرة السعودية الحاكمة على شراء قنابل ذرية تكتيكية من إسرائيل. 

سوف يكون لهذه الاتفاقية عواقب هامة على القضية الفلسطينية

 

قضية الصحراء المغربية

احصائيات هامة

Compteur d'affichages des articles
9342409

آخر اخبار فرنسا

المتابعون حاليا

Nous avons 61 invités et aucun membre en ligne

عداد زوار الموقع

10706075
اليوم
يوم أمس
هذا الأسبوع
مؤشر التطور
هذا الشهر
الشهر الماضي
منذ 11/11/2011
1164
3508
4672
879880
75159
148687
10706075

Your IP: 107.22.83.0
2017-08-21 08:21

مساعداتكم لموقعنا

Thank you for your donation.



دخول المنخرطين