Recherche

الأمير مولاي رشيد يترأس بالقنيطرة حفل تخرج الفوج 17 للسلك العالي للدفاع

بأمر من الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، ترأس الأمير مولاي رشيد، اليوم الأربعاء، بالكلية الملكية للدراسات العسكرية العليا بالقنيطرة، حفل تخرج الفوج 17 للسلك العالي للدفاع والفوج 51 لسلك الأركان. 

وخلال هذا الحفل  قدم الجنرال دو بريغاد مدير الكلية الملكية للدراسات العسكرية العليا، أمام الأمير مولاي رشيد، الحصيلة السنوية للكلية، والنتائج المحصل عليها من قبل الضباط المتدربين. 

في الخامس من إبريل عام 1945، بدأت القوات السوفيتية، بقيادة المارشال فيودور تولبوخين هجوما على مدينة فيينا لتحريرها من براثن النازيين الألمان.

وكان أمام القائد العسكري خياران؛ دك المدينة عن بعد بالمدفعية والصواريخ وشن هجمات جوية، لإضعاف قوات العدو قبل الاقتحام .

والخيار الثاني، الزحف نحو المدينة وتصفية ما تبقى من القوات الهتلرية، التي شعرت بدنو الهزيمة، وكانت مستعدة لأبشع الأعمال.

قال المتحدث باسم التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة ضد "داعش"، العقيد رايان ديلون، من بغداد، إنه ليس لدى التحالف معلومات موثوقة تفيد بمقتل البغدادي.

وحول التنسيق بين روسيا والتحالف الدولي في سوريا قال  ديلون: "لا نزال نستخدم قنوات الاتصال مع روسيا لكبح النزاعات في سوريا، ونعمل على بقائها مفتوحة، لكي يتسنى لنا التحرك بشكل آمن".

ودعا المتحدث باسم التحالف الدولي جميع القوى  المتواجدة على الأرض في سوريا للتركيز على قتال "داعش"، قائلا: "التحالف الدولي يدعو جميع البلدان، التي لها قوات في سوريا إلى تظافر الجهود لمقاتلة تنظيم "داعش" والقضاء عليه".

كشفت كونداليزا رايس مستشارة الأمن القومي في عهد الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش الابن أمس عن الهدف الحقيقي من وراء الغزو الأمريكي للعراق عام 2003.

وذكرت وكالة أنباء "sputnik" أن رايس أقرت خلال لقاء عقدته في معهد بروكينغز، بأن الولايات المتحدة اجتاحت بجيوشها وحلفائها العراق عام 2003، للإطاحة بالرئيس العراقي، صدام حسين، لا لجلب الديمقراطية لهذه الدولة الشرق أوسطية المحورية.  

صوت مجلس النواب العراقي على رفع العلم الوطني فقط في كركوك وعدم التصرف بنفط المحافظة.

وقال مصدر في مجلس النواب، إن "المجلس صوت خلال جلسته الاعتيادية التي عقدت اليوم، على رفع العلم العراقي فقط في محافظة كركوك وإنزال علم إقليم كردستان"، مضيفا أن القرار يتضمن أيضا عدم التصرف بنفط المحافظة، وأن نفط كركوك من ثروات الشعب العراقي ويوزع على جميع المحافظات.

وأشار المصدر إلى أن الكتل الكردستانية انسحبت من جلسة البرلمان بعد مشادة كلامية مع رئيس البرلمان سليم الجبوري، على خلفية عرضه مسألة رفع علم إقليم كردستان في كركوك للتصويت.

عاد تنظيم" داعش" للتهديد باحتمال انهيار سد الطبقة الذي تحاول قوات سوريا الديموقراطية المدعومة من الولايات المتحدة انتزاع السيطرة عليه، لكن الألغام والمفخخات التي زرعها تعيق تقدمها.

وحذر التنظيم الإرهابي من أن سد الطبقة الذي تحاول قوات سوريا الديموقراطية المدعومة من الولايات المتحدة انتزاع السيطرة عليه يواجه خطر الانهيار الوشيك ، عازيا ذلك إلى الضربات الجوية وارتفاع منسوب المياه.

وقال داعش في رسائل نشرها على قنواته على وسائل التواصل الاجتماعي، إن السد توقف عن العمل وتم إغلاق كل فتحات الفيضان. وأشار إلى أن السد "مهدد بالانهيار في أي لحظة نتيجة الضربات الأمريكية وبسبب الارتفاع الكبير في منسوب المياه التي يحجزها السد".

تعليقا على حلقات برنامج "قصارى القول" بمناسبة مرور 10سنوات على إعدام الرئيس العراقي صدام حسين، وردنا تعليق من السيد مصطفى كامل رئيس تحرير موقع وجهات نظر.

يقول كامل: "باهتمام كبير أتابع الجهد الذي تبذلونه في إعداد برنامج (قصارى القول) على قناتكم، والذي يفتح آفاقاً كبيرة أمام المشاهد وإثراءً لمعلوماته في الموضوعات الحية التي تعالجونها بما تتمتعون به من خبرة وحرفية ودراية.. ومن بين الموضوعات المهمة التي تابعتها مؤخراً، استعادتكم لذكرى إعدام الرئيس صدام حسين.

استدعت وزارة الخارجية العراقية سفيرها في البرتغال على خلفية اتهام نجليه بالاعتداء بالضرب على صبي هناك ما قد يؤدي إلى أزمة دبلوماسية بين البلدين.

وقال المتحدث باسم الخارجية العراقية في بيان صحافي الثلاثاء 23 أغسطس/آب إن "وزارة الخارجية استدعت سفير العراق لدى البرتغال للتشاور بخصوص الحادثة المنسوبة لنجليه".

قال العراقي كاظم حسن الجبوري الذي شارك في تحطيم تمثال صدام حسين أثناء اقتحام القوات الأمريكية لبغداد في العام 2003، أن الوضع في البلاد كان أفضل بكثير تحت حكم الزعيم العراقي الراحل.

وقال الجبوري، الذي ينتمي للأغلبية الشيعية في العراق:"أتمنى أن يعود صدام. هو أعدم الكثير من أقربائي لكنه يبقى افضل من هؤلاء السياسيين ورجال الدين الذين أوصلوا العراق للوضع الذي هو به حاليا"، في إشارة إلى الأحزاب السياسية التي تولت السلطة بعد الغزو.

كتب المعلق السياسي في صحيفة «الغارديان»، «سايمون تيسدال»، تقريرًا عن صعود شخصية «مقتدى الصدر» في السياسة العراقية، متسائلًا: «من هو الصدر الذي يدير التظاهرات العراقية؟».

ويبدأ الكاتب تقريره قائلًا إنه «من منظور أمريكي وبريطاني، فإن هزيمة تنظيم الدولة هي الموضوع الأكثر إلحاحًا، حيث فشل رئيس الوزراء حيدر العبادي وحكومته في توفير الخدمات العامة، وخلق فرص عمل، والقضاء على الإرهاب بين النخبة الحاكمة، وهو الموضوع الأهم، وفي الفجوة بين المفهوم الإستراتيجي الخارجي والواقع السياسي المحلي، دخل الزعيم الشيعي الجذاب والقائد السابق لجيش المهدي مقتدى الصدر، الذي كانت طائفيته الخبيثة ومقاومته العنيفة للاحتلال الأمريكي وراء سمعته السيئة في الغرب، وأعطته موقع البطل بين الشيعة العراقيين في الفترة ما بين 2004 إلى 2008».

دخل رجل الدين مقتدى الصدر في اعتصام بالمنطقة الخضراء شديدة التحصين بالعاصمة العراقية بغداد لمواصلة ما بدأه أنصاره من اعتصام عند بوابات المنطقة قبل أسبوع، مطالبين بإجراء إصلاحات.

انظم لتتابع اخبارنا

ملاحظات على هامش الأحداث

الرياض تعترف باتفاقية كامب ديفيد بعد 39 عاما

 

أعادت مصر في نهاية المطاف جزيرتي تيران وصنافير إلى المملكة العربية السعودية، طبقا لوعدها في 11 نيسان-أبريل 2016 .

هذا يعني أن الرياض قد التزمت باتفاقية كامب ديفيد والتي بموجبها يتعين على مالك هاتين الجزيرتين أن لا يعيق حركة المرور في المضيق ويكفل حرية مرور السفن الإسرائيلية .

اعترض العديد من المصريين على قرار الرئيس السيسي بنقل السيادة. ولجعلهم يتقبلونه، ادعت الحكومة المصرية أنه لم يكن لديها يوما أي حق بامتلاك هذه الأراضي.

لكن الحقيقة تبقى عنيدة، وهاتين الجزيرتين هما ملك القاهرة منذ اتفاقية لندن لعام 1840. ولإجبار مصر على انفصالها عن تيران وصنافير، أقدمت المملكة العربية السعودية أولا على وقف شحنات البترول، ثم تجميد قرض بقيمة 12 مليار دولار.

في نهاية المطاف، وافق مجلس الشعب المصري على الاتفاق على مضض.

إن الاعتراف، بحكم الأمر الواقع، باتفاقية كامب ديفيد لعام 1978 ( أي بسلام منفصل بين مصر وإسرائيل) من شأنه أن يسمح بليونة القواعد بين البلدين.

كنا قد أعلنا عن توقيع اتفاق سري بين تل أبيب والرياض في حزيران- يونيو 2015 ، وعن دور الجيش الإسرائيلي في القوة المشتركة "العربية" في اليمن  وإقدام الأسرة السعودية الحاكمة على شراء قنابل ذرية تكتيكية من إسرائيل. 

سوف يكون لهذه الاتفاقية عواقب هامة على القضية الفلسطينية

 

قضية الصحراء المغربية

احصائيات هامة

Compteur d'affichages des articles
9341284

آخر اخبار فرنسا

المتابعون حاليا

Nous avons 38 invités et aucun membre en ligne

عداد زوار الموقع

10703821
اليوم
يوم أمس
هذا الأسبوع
مؤشر التطور
هذا الشهر
الشهر الماضي
منذ 11/11/2011
2418
3899
25529
855451
72905
148687
10703821

Your IP: 54.158.217.43
2017-08-20 13:34

مساعداتكم لموقعنا

Thank you for your donation.



دخول المنخرطين