Recherche

الأمير مولاي رشيد يترأس بالقنيطرة حفل تخرج الفوج 17 للسلك العالي للدفاع

بأمر من الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، ترأس الأمير مولاي رشيد، اليوم الأربعاء، بالكلية الملكية للدراسات العسكرية العليا بالقنيطرة، حفل تخرج الفوج 17 للسلك العالي للدفاع والفوج 51 لسلك الأركان. 

وخلال هذا الحفل  قدم الجنرال دو بريغاد مدير الكلية الملكية للدراسات العسكرية العليا، أمام الأمير مولاي رشيد، الحصيلة السنوية للكلية، والنتائج المحصل عليها من قبل الضباط المتدربين. 

مـــحـــمــد ســعــدونــي

على غرار باقي مدن المملكة احتفلت  أسرة الأمن بمدينة وجدة بالذكرى 61  لتأسيس  الأمن الوطني التي تصادف 16ماي من كل سنة.  وذلك بثكنة مجموعة التدخل السريع بحي لازاري. وحضر هذا الحفل  والي الجهة الشرقية  عامل عمالة وجدة أنكاد ووالي الأمن مصطفى العادلي وعدد من المسؤولين الأمنيين، والعسكريين والقضائيين،والبرلمانيين،وممثلو الاحزاب السياسية والهيئات المنخبة والنقابية ومواطنون عن المجتمع المدني ..

 

كلمة والي الأمن  مصطفى العادلي  ألقاها بالنيابة لعام محمد عزوز أشاد فيها بأهمية الأمن والاستقرار في حياة المواطنين وتكريس المفهوم البجديد للسلطة ، " وفق مقاربة مي بالأساس الى قاعدة العمل  الاستباقي من الجرائم الفجائية والحرص على التواجد الامني بالشارع العام للتجاوب مع انتظارات المواطنين. مستحضرا حجم التهديدات الارهابية والتحديات الامنية وطنيا ودوليا" ( وجدة فيزيون)، وأن ولاية  وجدة تنهج مقاربة أمنية وفق نظرة شمولية تراعي خصوصية الجهة الشرقية. كما عدد مزايا الخطة الاستراتيجية لولاية امن وجدة في تثبيت الأمن ومحاربة الجريمة وتفكيك الشبكات الدولية. كما ذكر بالمجخودات التي تقوم شرطة وجدة  لاستتاب الأمن وسط الناس ية جديدة، تماشيا مع ثقافة القرب.
وشكر في الأخير ، مجلس جهة الشرق على تعزيزه أسطول الولاية السنة الماضية بسيارات ودراجات في اطار اتفاقية الشراكة التي تجمع الطرفين. كما نوه بالسيد والي جهة الشرق وبرؤساء المحاكم ورؤساء المجالس المنتخبة على تعاونهم من أجل ضمان السلم والأمن لمدينة وجدة والجهة الشرقية.
كما تخللت هذا الحفل وصلات غنائية أدتها فرقة من  رجال أمن وأبنائهم.

انظم لتتابع اخبارنا

ملاحظات على هامش الأحداث

الرياض تعترف باتفاقية كامب ديفيد بعد 39 عاما

 

أعادت مصر في نهاية المطاف جزيرتي تيران وصنافير إلى المملكة العربية السعودية، طبقا لوعدها في 11 نيسان-أبريل 2016 .

هذا يعني أن الرياض قد التزمت باتفاقية كامب ديفيد والتي بموجبها يتعين على مالك هاتين الجزيرتين أن لا يعيق حركة المرور في المضيق ويكفل حرية مرور السفن الإسرائيلية .

اعترض العديد من المصريين على قرار الرئيس السيسي بنقل السيادة. ولجعلهم يتقبلونه، ادعت الحكومة المصرية أنه لم يكن لديها يوما أي حق بامتلاك هذه الأراضي.

لكن الحقيقة تبقى عنيدة، وهاتين الجزيرتين هما ملك القاهرة منذ اتفاقية لندن لعام 1840. ولإجبار مصر على انفصالها عن تيران وصنافير، أقدمت المملكة العربية السعودية أولا على وقف شحنات البترول، ثم تجميد قرض بقيمة 12 مليار دولار.

في نهاية المطاف، وافق مجلس الشعب المصري على الاتفاق على مضض.

إن الاعتراف، بحكم الأمر الواقع، باتفاقية كامب ديفيد لعام 1978 ( أي بسلام منفصل بين مصر وإسرائيل) من شأنه أن يسمح بليونة القواعد بين البلدين.

كنا قد أعلنا عن توقيع اتفاق سري بين تل أبيب والرياض في حزيران- يونيو 2015 ، وعن دور الجيش الإسرائيلي في القوة المشتركة "العربية" في اليمن  وإقدام الأسرة السعودية الحاكمة على شراء قنابل ذرية تكتيكية من إسرائيل. 

سوف يكون لهذه الاتفاقية عواقب هامة على القضية الفلسطينية

 

قضية الصحراء المغربية

احصائيات هامة

Compteur d'affichages des articles
9342429

آخر اخبار فرنسا

المتابعون حاليا

Nous avons 73 invités et aucun membre en ligne

عداد زوار الموقع

10706104
اليوم
يوم أمس
هذا الأسبوع
مؤشر التطور
هذا الشهر
الشهر الماضي
منذ 11/11/2011
1193
3508
4701
879880
75188
148687
10706104

Your IP: 107.22.83.0
2017-08-21 08:26

مساعداتكم لموقعنا

Thank you for your donation.



دخول المنخرطين