Recherche

الأمير مولاي رشيد يترأس بالقنيطرة حفل تخرج الفوج 17 للسلك العالي للدفاع

بأمر من الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، ترأس الأمير مولاي رشيد، اليوم الأربعاء، بالكلية الملكية للدراسات العسكرية العليا بالقنيطرة، حفل تخرج الفوج 17 للسلك العالي للدفاع والفوج 51 لسلك الأركان. 

وخلال هذا الحفل  قدم الجنرال دو بريغاد مدير الكلية الملكية للدراسات العسكرية العليا، أمام الأمير مولاي رشيد، الحصيلة السنوية للكلية، والنتائج المحصل عليها من قبل الضباط المتدربين. 

عزيزأخنوش يراهن على وجوه قديمة لانعاش حزب الحمامة بالجهة الشرقية مـحـمد ســعــدونــي "عاش الحزب فترة ركود لا ترقى إلى مكانته التاريخية والتأسيسية، وهو الحزب الذي امطلق من هذه الديار (وجدة)، وساهم في التعددية الحزبية بعد هيمنة " الاستقلال" والاتحاد الاشتراكي" والحركة الشعبية على الساحة السياسية والعمل الحزبي لفترة فاقت الثلاثين سنة بعد الاستقلال" بهذاا التصريح افتتح لحبيب لعلج أشغال المؤتمر الإقليمي لحزب التجمع الوطني للأحرار الذي احتضنته قاعة غرفة الصناعة والتجارة والخدمات تحت شعار " الطريق إل ىزوال يوم الجمعة 28 أبريل /2017 .

 

 

وإلى جانب أعضاء المكتب الجهوي الذي يرأسه لحبيب لعلج، وأعضاء المكتب الإقليمي الذي يرأسه خيري بلخير، فقد حضر هذا اللقاء محمد أوجار وزير العدل والحريات ، مصطفى المنصوري رئيس الحزب السابق، وبعض الوجوه الحزبية القديمة مثل الناجم لهبيل ، ومصطفى الحيزازي، وأحمد بنعيني، وكذا مناضلون ومناضلات كانوت ضمن الفئة الغاضبة التي جمدت عضويتها ونشاطها نظرا للتخبط الذي ألم بحزب الحمامة بسبب سوء التسيير وخدمة المصالح الشخصي، وهي ربما استراتيجية ينهجها رئيس الحزب الجديد أخنوسش لضخ دم جديد في الحزب بالاستعانة ببعض الوجوه القديمة إلى جانب إعطاء فرصة للشباب وهو ما أكد عليه محمد أوجار.

 

"وفي ذات السياق جدد كل المتدخلين من القياديين عزمهم على رفع التحدي وحرصهم المتين على رص صفوف التجمعيين بتضافر الجهود وتعزيز جسر التواصل بين كل مكونات الحزب معبرين عن أمالهم في خلق نهضة جديدة وثورة حزبية هادئة بالمنطقة مبنية على روح التضامن و التوافق و التراضي من اجل الوصول إلى الهدف المنشود وهو استرجاع التجمع للمكانة التي كان يتبوأها من ذي قبل , كما ركزوا على خلق دينامية جديدة و ضخ دم جديد في شرايين الحزب بتسليم المشعل للجيل الواعد و إشراكه في كل مجالات التاطير و الإبداع و الابتكار و المسؤولية مستحضرين في ذلك أهمية المرحلة التي تعيشها المنطقة الشرقية من عزلة وتهميش وإقصاء مما يفرض على أبناء الحزب خصوصا وأبناء المنطقة عموما تكثيف الجهود و التصدي لكل المعيقات والأزمات التي تمر بها الجهة"( وجــدة فيزيون).

واختتمت أشغال المؤتمر الإقليمي لحزب الحمامة بما يلي: المصادقة على مشروع القانون الأساسي للحزب المصادقة على الفروع المنبثة من الحزب المصادقة على منظمتي الشباب و المرأة المصادقة على أعضاء المجلس الإقليمي و الجهوي و أعضاء اتحادية وجدة - انتداب السيد إدريس حوات عضو المجلس الوطني انتداب المؤتمرين للمؤتمر الوطني المزمع تنظيمه يوم 19 ماي 2017 بالجديدة وفي الختام , رفعت برقية الولاء ة الإخلاص إلى السدة العالية بالله جلالة الملك محمد السادس نصره الله

انظم لتتابع اخبارنا

ملاحظات على هامش الأحداث

الرياض تعترف باتفاقية كامب ديفيد بعد 39 عاما

 

أعادت مصر في نهاية المطاف جزيرتي تيران وصنافير إلى المملكة العربية السعودية، طبقا لوعدها في 11 نيسان-أبريل 2016 .

هذا يعني أن الرياض قد التزمت باتفاقية كامب ديفيد والتي بموجبها يتعين على مالك هاتين الجزيرتين أن لا يعيق حركة المرور في المضيق ويكفل حرية مرور السفن الإسرائيلية .

اعترض العديد من المصريين على قرار الرئيس السيسي بنقل السيادة. ولجعلهم يتقبلونه، ادعت الحكومة المصرية أنه لم يكن لديها يوما أي حق بامتلاك هذه الأراضي.

لكن الحقيقة تبقى عنيدة، وهاتين الجزيرتين هما ملك القاهرة منذ اتفاقية لندن لعام 1840. ولإجبار مصر على انفصالها عن تيران وصنافير، أقدمت المملكة العربية السعودية أولا على وقف شحنات البترول، ثم تجميد قرض بقيمة 12 مليار دولار.

في نهاية المطاف، وافق مجلس الشعب المصري على الاتفاق على مضض.

إن الاعتراف، بحكم الأمر الواقع، باتفاقية كامب ديفيد لعام 1978 ( أي بسلام منفصل بين مصر وإسرائيل) من شأنه أن يسمح بليونة القواعد بين البلدين.

كنا قد أعلنا عن توقيع اتفاق سري بين تل أبيب والرياض في حزيران- يونيو 2015 ، وعن دور الجيش الإسرائيلي في القوة المشتركة "العربية" في اليمن  وإقدام الأسرة السعودية الحاكمة على شراء قنابل ذرية تكتيكية من إسرائيل. 

سوف يكون لهذه الاتفاقية عواقب هامة على القضية الفلسطينية

 

قضية الصحراء المغربية

احصائيات هامة

Compteur d'affichages des articles
9517391

آخر اخبار فرنسا

المتابعون حاليا

Nous avons 94 invités et aucun membre en ligne

عداد زوار الموقع

11032196
اليوم
يوم أمس
هذا الأسبوع
مؤشر التطور
هذا الشهر
الشهر الماضي
منذ 11/11/2011
221
3191
27949
1169127
91013
178543
11032196

Your IP: 54.196.72.162
2017-10-22 01:07

مساعداتكم لموقعنا

Thank you for your donation.



دخول المنخرطين