وزراء “البيجيدي” خارج قيادة “التوحيد والإصلاح” لأول مرة

حركة «التوحيد والاصلاح»

جرى، الأحد، انتخاب أعضاء المكتب التنفيذي الجديد لحركة «التوحيد والاصلاح» خلال المؤتمر الوطني السادس للحركة والبالغ عددهم أحد عشر عضوا.

وجاءت لائحة أعضاء المكتب التنفيذي خالية من الوزراء والقادة البارزين في حزب العدالة والتنمية، بعدما كان كل من محمد يتيم، وزير الشغل والادماج المهني، ومصطفى الخلفي، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق الرسمي باسم الحكومة، ضمن قيادة المكتب التنفيذي المنتهية ولايته، وهو ما يعد مؤشرا على توجه الحركة القاضي بالقطع مع آلمسؤولية المزدوجة بين الحركة  الحزب، كما لم تضم اللائحة أحمد الريسوني، الرئيس السابق للحركة.

وقد ضمت اللائحة كلا من  محمد عز الدين توفيق، ومحمد ابراهمي، خالد الحرشي ، فيصل البقالي، رشيد العدوني، إيمان نعاينيعة، عبد الرحيم شلفوات، الحسن الموس، رشيد الفلولي، خالد التواج، وعبد العزيز البطيوي.

وكان المؤتمر السادس لحركة التوحيد والاصلاح قد انتخب عبد الرحيم الشيخي، رئيسا للحركة للمرة الثانية على التوالي، كما صادق أعضاء المؤتمر بالإجماع على وثيقة ميثاق الحركة التي تم تعديلها، والتي وسعت من هامش التمايز بينها وبين حزب العدالة والتنمية.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*