انتخاب المغربي ياسين لفرم على رأس أكبر التنظيمات الإسلامية بإيطاليا

انتخاب الشاب المغربي ياسين لفرم على رأس اتحاد الجاليات الإسلامية بإيطاليا

تم، الأحد، انتخاب الشاب المغربي ياسين لفرم على رأس اتحاد الجاليات الإسلامية بإيطاليا المعروف اختصارا ب “أوكوي” الذي يعد أقدم وأكبر التنظيمات الإسلامية بإيطاليا.

كما جرى في ذات الجمع العام انتخاب المغربي ياسين البرادعي ككاتب عام للاتحاد، والمغربية نادية بوزكري نائبة له.

والشبان المغاربة الثلاثة وجوه معروفة في مجال العمل الجمعوي الإسلامي بإيطاليا، وكلهم بعتبرون من الجيل الثاني خريجي الجامعات الإيطالية وتقلدوا مسؤوليات بالعديد من الجمعيات الإسلامية.

ويترأس حاليا ياسين لفرم تنسيقية المساجد في مدينة بولونيا، كما سبق للبرادعي أن كان عضوا في تنسيقية مساجد ميلانو وحاليا يقوم بإدارة مسجد بيتشينزا، وكذلك بالنسبة لبوزكري التي سبق لها أن ترأست جمعية الشباب المسلم بإيطاليا التابعة لأوكوي وتعتبر من أكبر جمعيات الشباب الإسلامي بأوروبا.

وقبل انتخاب لفرم، كان مسجد روما الكبير قد أعلن عن انتخاب البرلماني الإيطالي السابق، ذي الأصول المغربية، خالد شوقي ذو الأصول المغربية رئيسا للمجلس الإداري.

يذكر أن اتحاد الجاليات الإسلامية بإيطاليا “أوكوي” تأسس سنة 1990 على يد حمزة روبيرطو بيكاردو رفقة بعض الفاعلين الإسلاميين الأوائل بإيطاليا، وبقي الإتحاد سدا منيعا عن المغاربة بالرغم أنهم يشكلون حوالي نصف الجالية الإسلامية بإيطاليا.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*