المبادرة المحلية للتضامن مع معتقلي حراك الريف. وجدة

التأمت مجموعة من الإطارات الديمقراطية بوجدة (الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، الكنفدرالية الديمقراطية للشغل، الجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي، حزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي، حزب النهج الديمقراطي، شبيبة النهج الديمقراطي، الشبيبة الطليعية) والفعاليات المناضلة في اجتماع خاص بالتشاور في الصيغ الممكنة لدعم معتقلي حراك الريف وعائلاتهم وذلك يوم الاثنين 2 أكتوبر 2017 بمقر فدرالية اليسار الديمقراطي .و بعد تسجيل الحاجة الملحة و المستعجلة لتكثيف الدعم و المؤازرة للمعتقلين و الانخراط في كافة الأشكال النضالية الكفيلة بالتعريف بقضيتهم العادلة و الضغط من أجل إطلاق سراحهم وحماية حقهم المقدس في الحياة سيما في ظل الهجوم المتواصل للدولة المغربية على الحقوق و الحريات و استهداف نشطاء الحركات الاحتجاجية في مختلف المدن المغربية و التضييق على محامين و إعلاميين في محاولة يائسة لزرع أجواء من الترهيب و التخويف.


وبعد نقاش مستفيض خلص اللقاء التشاوري الى ما يلي:
1. تشكيل لجنة متابعة تتكلف بالتحضير للاجتماع المقبل المزمع عقده يوم الخميس 5 أكتوبر 2017 بمقر الجمعية المغربية لحقوق الإنسان للمصادقة على برنامج العمل واستكمال الهيكلة مع اعتبار المبادرة مفتوحة في وجه كل القوى والفعاليات الديمقراطية باعتبار قضية الاعتقال السياسي قضيتنا جميعا تستوجب توحيد الجهود والطاقات للدفاع عن حياة وحرية وكرامة المعتقلين وعائلاتهم.
2. دعوة كل المواطنين والمواطنات للانخراط في الوقفة التضامنية التي سينظمها الاتحاد المحلي للكنفدرالية الديمقراطية للشغل بوجدة يوم الخميس 5 أكتوبر 2017 أمام مقرها النقابي ابتداء من الساعة 6 مساء وذلك استجابة لنداء المكتب التنفيذي الداعي الى تنظيم يوم وطني احتجاجي وتضامني مع معتقلي حراك الريف المضربين عن الطعام.
3. مساندة المسيرة الوطنية ” مسيرة الوفاء للمعتقلين والشهداء ” المزمع تنظيمها يوم الأحد 8 أكتوبر 2017 بالدار البيضاء.

عن لجنة المتابعة

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*