أردوغان يدعو مواطنيه في ألمانيا للتصويت ضد حزب ميركل

دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان المواطنين الأتراك في ألمانيا، لعدم التصويت للأحزاب التي وصفها بالمعادية لبلاده، وعلى رأسها الحزب الديمقراطي المسيحي بزعامة المستشارة أنغيلا ميركل.

وقال أردوغان، عبر تصريح اليوم في إسطنبول: “أتوجه إلى أبناء جلدتي في ألمانيا.. لا تدعموا الحزب الديمقراطي المسيحي والحزب الديمقراطي الاجتماعي وحزب الخضر، فهؤلاء أعداء تركيا، وادعموا الأحزاب التي لا تعادي بلادنا، فهي مسألة كرامة لمواطنينا المقيمين في ألمانيا”، في الانتخابات البرلمانية التي ستشهدها ألمانيا في 24 سبتمبر/أيلول المقبل.

وأشار أردوغان إلى أن تلك الأحزاب الألمانية تعتقد بأنها ستحصد مزيدا من الأصوات بقدر تهجمها على تركيا، معتبرا أن المسؤولية لا تقع على تركيا في خفض حدة التوتر بين أنقرة وبرلين، بل على ألمانيا نفسها، وفق وكالة “الأناضول”.

وذكر أردوغان أن ألمانيا لم تعد تلتزم بمعايير الاتحاد الأوروبي، موضحا بالقول: “قدمت لميركل ملفات 4500 إرهابي مطلوب (لدى تركيا)، لكن لم نتلق أي رد إيجابي حتى اليوم ومازلنا ننتظر”.

وتدهورت العلاقات بين ألمانيا وتركيا في الأشهر الأخيرة بعد أن شككت ميركل بالتزام تركيا، الساعية للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي، بالديمقراطية وسيادة القانون، بينما اعتبر أردوغان أن ماضي ألمانيا النازي لم ينته بالكامل.

وترفض برلين حتى الآن تسليم جنود ومدنيين تتهمهم أنقرة بأنهم من بين منسقي محاولة الانقلاب العسكري التي شهدتها تركيا العام الماضي، كما يتهم أردوغان ألمانيا بإيواء عناصر حزب العمال الكردستاني المحظور في تركيا.

المصدر: وكالات

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*