هادي في المغرب للقاء الملك سلمان.. ومجهولون يفجرون منزله في عدن

وصل الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، الخميس 17 أغسطس/آب، إلى طنجة المغربية، حيث يقضي العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز إجازته السنوية منذ حوالي شهر.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية “سبأ”، إن زيارة هادي للمغرب، تندرج في إطار لقاء مقرر معالعاهل السعودي لمناقشة آخر التطورات ومستجدات الأوضاع في اليمن.

وكان في استقبال الرئيس اليمني في مطار ابن بطوطة الدولي، نائب رئيس الاستخبارات العامة السعودية، اللواء أحمد عسيري، وسفير اليمن لدي المغرب، عز الدين الأصبحي وأعضاء السفارة.

وفي وقت سابق، كشفت مصادر في الحكومة الشرعية اليمنية لصحيفة “عدن الغد”، تفاصيل انتشار قوات سعودية في عدن. وقالت إن اللواء العسكري السعودي الذي وصل إلى عدن، يطلق عليه “لواء المغاوير”، ويضم نخبة مقاتلة من الجيش السعودي.

وأوضحت أنه ستتم التهيئة من قبل القوات السعودية لعودة هادي بشكل نهائي إلى عدن، حيث سيباشر عمله من قصر الرئاسة بالتواهي بدلا من معاشيق، مشيرة إلى أنه ستتولى القوات السعودية حماية قصري معاشيق والتواهي والمطار وميناء عدن وميناء الزيت.

إلى ذلك، استهدف تفجير وقع فجر يوم الجمعة، منزل الرئيس اليمني، وقالت مصادر محلية لصحيفة “عدن الغد”، إن مجهولين زرعوا عبوة ناسفة بمحيط منزل هادي في قرية مأرابة، بمديرية الوضيع، في محافظة أبين ثم قاموا بتفجيرها.

وهز الانفجار عند الرابعة فجرا بالتوقيت المحلي، القرية الصغيرة دون أن يحدث أي إصابات بشرية، ولم تعرف بعد الجهة التي تقف وراء التفجير.

المصدر: وكالات

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*