النص الحرفي لمبادرة الرئيس الصيني لدفع تسوية القضية الفلسطينية

قدم  الرئيس الصيني شي جين بينع مبادرة من اربع نقاط لدفع تسوية القضية الفلسطينية :

第一,坚定推进以“两国方案”为基础的政治解决。中方坚定支持“两国方案”,支持建立以1967年边界为基础、以东耶路撒冷为首都、拥有完全主权的、独立的巴勒斯坦国,将一如既往地为解决巴勒斯坦问题发挥建设性作用。

اولا : التمسك بثبات ب ” حل الدولتين ” كاساس للتسوية السياسية  ، الصين تدعم بثبات مشروع ” حل الدولتين ” ، وتدعم اقامة دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة كاملة على اساس حدود عام 1967 والقدس الشرقية عاصمة لها  ، وان الصين وكما فعلت في الماضي ستستمر في لعب دور بناء لتسوية القضية الفلسطينية

 

 

第二,坚持共同、综合、合作、可持续的安全观。中方呼吁切实落实联合国安理会第2334号决议,立即停止在被占领土上一切定居点活动,立即采取措施,防止针对平民的暴力行为。尽快复谈,加快政治解决巴勒斯坦问题,从根本上实现共同持久的安全。

 

ثانيا :الالتزام بمفهوم امني مشترك وشامل وتعاوني ومستدام .  يدعو الجانب الصيني الى التنفيذ  الفعال لقرار مجلس الامن الدولي رقم 2334  ، والوقف الفوري لجميع الانشطة الاستيطانية في الاراضي المحتلة  ، واتخاذ  التدابير الفورية  لمنع جميع اعمال العنف ضد المدنيين .. سرعة استئناف المفوضات السلمية ،  وتسريع خطوات التسوية السياسية للقضية الفلسطينية ، وتحقيق الامن المستدام للجميع من حيث الاساس (  خارج النص للتوضيح : بشكل جذري واساسي ) .

 

第三,进一步协调国际社会的努力,壮大促和合力。国际社会应进一步协调,尽快推出共同参与的促和举措。中方愿参与和支持一切有利于巴勒斯坦问题政治解决的努力,拟于年内召开巴以和平人士研讨会,为解决巴勒斯坦问题启智献策。

 

ثالثا : مضاعفة تنسيق جهود المجتمع الدولي وتكثيف جهود دفع السلام . على المجتمع الدولي  تكثيف التنسيق ، وسرعة  تقديم مبادرات مشتركة لدفع السلام . ان الصين على استعداد للمشاركة ودعم كل الجهود التي تخدم التسوية السياسية للقضية الفلسطينية  ، وتعتزم  استضافة  ندوة لنشطاء السلام الفلسطيني-الإسرائيليي في وقت لاحق من هذا العام لتقديم الهامات لحل القضية الفلسطينية .

 

第四,综合施策,以发展促进和平。在推进政治谈判的同时,应高度重视发展问题,推进巴以合作。中国视巴以双方为“一带一路”沿线上的重要伙伴,愿本着发展促和平的理念,开展互利合作,继续支持巴加快发展。中方倡议启动中巴以三方对话机制,协调推进援助巴方的重点项目。

 

رابعا : ايجاد تدابير شاملة ، والاتخاذ من التنمية كأساس لدفع السلام . ففي الوقت الذي نعمل فيه على دفع المفاوضات السياسية ، ينبغي علينا الاهتمام الكبير في التنمية ، ودفع التعاون الفلسطيني الاسرائيلي . تنظر الصين الى الطرفين الفلسطيني والاسرائيلي كشريكين هامين على طول خط ” الحزام والطريق ” ، وترغب في اجراء التعاون متبادل المنفعة على اساس مفهوم التنمية ودفع السلام ، ومواصلة دعم فلسطين في تحقيق التنمية السريعة . ويقترح الجانب الصيني تحريك اّلية حوار ثلاثية الاطراف ، صينية فلسطينية اسرائيلية ، للتنسيق في ترويج مشاريع  كبيرة وهامة لمساعدة الجانب الفلسطيني .

 

 

المركز العربي للمعلومات    المصدر صحيفة الشعب اليومية  الطبعة الصينية

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*